نتيجة برشلونة ضد جيرونا ومخلص الأهداف في مباراة ديربي كتالونيا اليوم في الدوري الإسباني

نتيجة برشلونة ضد جيرونا ومخلص الأهداف في مباراة ديربي كتالونيا اليوم في الدوري الإسباني
برشلونة ضد جيرونا

نتيجة مباراة برشلونة وجيرونا في الدوري الإسباني..

حقق برشلونة انتصارًا كبيرًا على مضيفه جيرونا برباعية مقابل هدف واحد في مباراة مثيرة ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإسباني لموسم 2024-2025، والذي أقيم مساء اليوم الأحد على ملعب “مونتيليفي”.

ملخص مباراة برشلونة وجيرونا 4-1 في الليجا اليوم

شهدت المباراة تألق نجم الفريق الإسباني الشاب لامين يامال، الذي سجل هدفين في الدقيقة 30 و37، ليضع برشلونة في المقدمة.

وفي الشوط الثاني، أضاف برشلونة هدفين آخرين عبر داني أولمو في الدقيقة 47 وبدري في الدقيقة 64، بينما قلص كريستيان ستواني الفارق لجيرونا بتسجيل هدفهم الوحيد في الدقيقة 80.

بهذا الفوز، يتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة، بعد أن حقق العلامة الكاملة في جميع مبارياته الأربع السابقة، بينما يحتل جيرونا المركز السابع برصيد 7 نقاط.

تفاصيل المباراة واستعدادات الفريقين لها

يستضيف نادي جيرونا فريق برشلونة في ملعب استادي مونتيليفي يوم الأحد في ديربي كتالونيا، حيث يسعى الفريق الكتالوني للحفاظ على بدايته المثالية في الموسم.

ترتيب نادي برشلونة قبل مواجهة غيرونا

يحتل برشلونة حالياً صدارة ترتيب الدوري الإسباني، بينما يدخل جيرونا المباراة وهو في المركز الخامس برصيد سبع نقاط من أربع مباريات.

جيرونا ضد برشلونة قبل المشاركة في دوري أبطال أوروبا

يستعد نادي جيرونا لخوض أولى مبارياته في المنافسات الأوروبية بعد تأهله لدوري أبطال أوروبا بعد حصوله على المركز الثالث الموسم الماضي. حيث يتطلع النادي الاسباني إلى السفر إلى باريس لملاقاة باريس سان جيرمان، ولكن يجب عليهم أولاً مواجهة برشلونة قبل أن يركزوا بالكامل على المباراة المقبلة في بارك دي برينس.

إستعدادات جيرونا قبل مواجهة برشلونة

بعد أن شهدت فترة الصيف تغييرات كبيرة في تشكيلتها، عانى جيرونا من بداية غير مرضية في الموسم، حيث تعادل 1-1 ضد ريال بيتيس وتعرض لهزيمة ثقيلة 3-0 أمام أتلتيكو مدريد. ومع ذلك، استعاد الفريق توازنه بعد هذه البداية الضعيفة، محققاً فوزاً عريضاً 4-0 على أوساسونا في ملعب مونتيليفي، تلاه انتصار 2-0 خارج الأرض على إشبيلية بفضل هدفين من إيفان مارتين وأبل رويس.

ويطمح جيرونا إلى تحقيق انتصاره الثالث على التوالي، وعلى الرغم من كونه تحت ضغط التحدي، إلا أنه استطاع الفوز على برشلونة الموسم الماضي في المبارتين.

بداية مثالية لبرشلونة هذا الموسم

بعد فشل برشلونة في الفوز بأي ألقاب في موسم المدرب تشافي الأخير، يواجه هانسي فليك ضغوطاً كبيرة لتحقيق تحسينات كبيرة في موسمه الأول كمدرب في الدوري الإسباني. على الرغم من كون فليك في بداياته، فإن مشجعي برشلونة متفائلون بعد رؤية فريقهم يحقق أربعة انتصارات متتالية.

وبدأ برشلونة الموسم بقوة، محققاً ثلاثة انتصارات متتالية 2-1 على فالنسيا وأتلتيك بيلباو ورايو فاليكانو، قبل أن يحقق عرضاً قوياً بفوز كبير 7-0 على ريال بلد الوليد الصاعد حديثاً. قثد سجل رافينيا هاتريك إلى جانب أهداف من روبرت ليفاندوفسكي وجولز كوندي وداني أولمو وفيران توريس، مما أعطى برشلونة تفوقاً بأربع نقاط في صدارة الترتيب.

التشكيلات المتوقعة للمباراة المنتظرة جيرونا وبرشلونة

تشكيل جيرونا المتوقع ضد برشلونة :

  • حراسة المرمى: غازانيغا
  • خط الدفاع: فرانسيس، لوبيز، بليند، غوتيريز
  • خط الوسط: تسغانكوف، هيريرا، مارتين، جيل
  • خط الهجوم: رويس، دانجوما

تشكيل برشلونة المتوقع ضد جيرونا :

  • حراسة المرمى: تير شتيغن
  • خط الدفاع: كوندي، كوبرسي، مارتينيز، بالدي
  • خط الوسط: كاسادو، بيدري
  • خط الهجوم: يامال، أولمو، رافينيا، ليفاندوفسكي

غيابات مهمة عن مباراة برشلونة وجيرونا

سيغيب عن جيرونا كل من ريكارد أرتيرو وجاستين بسبب الإصابات، كما أن أوريول روميو لن يتمكن من مواجهة فريقه السابق بسبب بند في عقد الإعارة. بينما كان يانغيل هيريرا غير قادر على الانضمام لمنتخب فنزويلا بسبب إصابة في العضلة الضامة، لكن من المتوقع أن يكون جاهزاً للمشاركة في مباراة برشلونة. أرتورو دانجوما، الذي ظهر لأول مرة كبديل ضد إشبيلية، يسعى للحصول على فرصته كبداية أساسية.

بالنسبة لبرشلونة، فقد عاد غافي مؤخراً إلى التدريبات بعد تعافيه من إصابة خطيرة في الركبة تعرض لها في نوفمبر 2023، لكنه لا يزال غير جاهز للمشاركة. ينضم إليه في قائمة الغائبين رونالد أراوخو، أندرياس كريستنسن، فرينكي دي يونغ، و مارك برنال. كما انضم فيرمين لوبيز إلى قائمة المصابين بعد تعرضه لإصابة في عضلة الفخذ أثناء التدريب مع منتخب إسبانيا تحت 21 عاماً. بينما يقترب أنسو فاتي من العودة إلى الملاعب، ولكن من غير المرجح أن يُخاطر به في هذه المباراة.

مباراة برشلونة ضد جيرونا : قمة الجولة الخامسة في الدوري الإسباني

يميل جيرونا إلى تقديم أداء قوي على أرضه، ومن المتوقع أن يشكلوا تحدياً صعباً لبرشلونة اليوم . ومع ذلك، يُعتقد أن الفريق الزائر سيظل قادراً على الحفاظ على بدايته المثالية للموسم وانتزاع الثأر من الهزيمتين التي تعرض لهما الموسم الماضي ضد جيرونا.