مباراة فرنسا وإيطاليا اليوم في دوري الأمم الأوروبية 2024

فرنسا تواجه إيطاليا في افتتاح دوري الأمم الأوروبية

مباراة فرنسا وإيطاليا اليوم في دوري الأمم الأوروبية 2024
فرنسا ضد إيطاليا

يستضيف ملعب بارك دي برينس يوم الجمعة مباراة مثيرة تجمع بين المنتخبين الفرنسي والإيطالي في افتتاح بطولة دوري الأمم الأوروبية.

تراجع أداء إيطاليا وفرنسا في يورو 2024

عانت إيطاليا، حاملة اللقب الأوروبي السابق ، من أداء مخيب للآمال خلال الصيف الماضي. فبعد صعودها بصعوبة من مجموعة قوية بفضل هدف متأخر من ماتيا زاكاني ضد كرواتيا، خرجت من البطولة في مرحلة الـ16 بعد الهزيمة أمام سويسرا. في المقابل، خرجت فرنسا على يد المنتخب الإسباني الذي توج باللقب في نهاية المطاف، في نصف النهائي.

أداء فرنسا تحت قيادة ديشامب

على الرغم من وصول فرنسا إلى نصف نهائي يورو 2024، كانت أداؤها غير مقنع. فقد سجل راندال كولو مواني هدفًا مبكرًا في مباراة نصف النهائي ضد إسبانيا، لكن الفريق لم يتمكن من التسجيل سوى مرة واحدة من اللعب المفتوح، وخرج بعد تسجيله للأهداف من ركلات ثابتة وأهداف عكسية فقط. كيليان مبابي، قائد الفريق، الذي تعرض لكسر في أنفه في المباراة الافتتاحية ضد النمسا، عاد وهو يرتدي قناعًا ولكنه أثر على أدائه في البطولة .

وتلقي ديشامب بعض الانتقادات بسبب تكتيكاته المتحفظة خلال البطولة، لكنه الآن يركز على قيادة فرنسا في بطولة دوري الأمم الأوروبية الجديدة. وقاد ديشامب فرنسا للفوز بكأس العالم 2018 وحقق أيضًا انتصارًا في النسخة الأولى لدوري الأمم الأوروبية في 2021. ومع ذلك، أنهى فريقه الموسم الماضي في المركز الثالث بمجموعته، برصيد خمس نقاط فقط من ست مباريات.

ومع نظام الصعود والهبوط هذا الموسم، يجب على فرنسا تحسين أدائها. حيث ستتأهل الفرق الأول والثانية في المجموعة الثانية ، التي تضم أيضًا بلجيكا والكيان الصهيوني، إلى ربع النهائي، وسيتأهل الفائزون إلى النهائيات في يونيو من العام المقبل.

إيطاليا في مرحلة إعادة بناء

إذا كانت فرنسا قد شعرت بخيبة أمل من أدائها في يورو 2024، فإن إيطاليا كانت أكثر خيبة، حيث لم تتمكن من إيجاد إيقاعها وتعرضت للإقصاء في دور الـ16. ويتطلع المدرب لوكـا سـبالـيتي إلى تحسين الاداء الخاص بالمنتخب الإيطالي، مع إدخال بعض اللاعبين الجدد واستبعاد بعض الأسماء السابقة.

ووصلت إيطاليا إلى ألمانيا دون هزيمة في ست مباريات تحت قيادة سبالتي، الذي خلف روبرتو مانشيني بعد أن قاد إيطاليا إلى تصدر مجموعتهم في دوري الأمم الأوروبية الأخيرة واحتلال المركز الثالث في النهائيات.

استعدادات المنتخبين للمباراة

تبدأ إيطاليا هذا الموسم بمواجهة صعبة، حيث سبق لها أن خسرت في آخر ثلاث مواجهات ودية ضد فرنسا، لكنها حققت فوزًا شهيرًا في نهائي كأس العالم 2006 ضدهم. ستكون هذه المباراة هي أول مواجهة تنافسية بين الفريقين منذ 16 عامًا، مما يعيد إحياء تنافس قديم في البارك دي برينس.

التشكيل المتوقع لمنتخب فرنسا ضد إيطاليا:

  • حراسة المرمى: مايغنان
  • خط الدفاع: كوند، ساليبا، كوناتي، هيرنانديز
  • خط الوسط: كانتي، تشواميني، زايار-إيمري
  • خط الهجوم: ديمبلي، تورام، مبابي

التشكيل المتوقع لمنتخب إيطاليا ضد فرنسا:

  • حراسة المرمى: دوناروما
  • خط الدفاع: دي لورينزو، بونجورنو، باستوني
  • خط الوسط: كامبياسو، ريتشي، تونالي، فريتسي، دي ماركو
  • خط الهجوم: راسبادوري، ريتجي

متابعة فرنسا ضد إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية

على الرغم من الإصابات التي أثرت على فرنسا، فإن تشكيل الفريق يعتبر ميزة كبيرة. في المقابل، إيطاليا في مرحلة إعادة بناء وتفتقر إلى الجودة في بعض المناطق الأساسية. نتيجة لذلك، من المتوقع أن تحقق فرنسا الفوز في مباراة الافتتاح، مما يترك إيطاليا مع الكثير من العمل في مباريات المجموعة القادمة.