إسبانيا ضد صربيا.. لاروخا يبدأ رحلة الدفاع عن هيبته في دوري الأمم الأوروبية اليوم

إسبانيا ضد صربيا.. لاروخا يبدأ رحلة الدفاع عن هيبته في دوري الأمم الأوروبية اليوم
منتخب إسبانيا ضد صربيا

يسعى المنتخب الإسباني لتأكيد قوته في أول ظهور له بعد تتويجه بلقب “يورو 2024″، عندما يواجه نظيره الصربي في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة في دوري الأمم الأوروبية.

موعد مباراة صربيا وإسبانيا والقنوات الناقلة

تُقام مباراة صربيا وإسبانيا اليوم الخميس، في تمام الساعة 21:45 بتوقيت مكة المكرمة، وتنقل المباراة حصرياً على قناة beIN SPORTS 1. المباراة ستُقام على ملعب “راجكو ميتيتش” في العاصمة الصربية بلغراد.

المجموعة الرابعة لدوري الأمم الأوروبية

تتكون المجموعة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية من أربعة منتخبات هي: إسبانيا، الدنمارك، صربيا، وسويسرا. ويطمح المنتخب الإسباني لتحقيق بداية قوية في مشواره الجديد تحت قيادة المدرب لويس دي لا فوينتي.

المعنويات العالية للمنتخب الإسباني

يدخل المنتخب الإسباني البطولة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه بلقب “يورو 2024” الذي حققه على حساب منتخب إنجلترا. بينما يأمل المنتخب الصربي في تحقيق مفاجأة والفوز على إسبانيا بعد أن قدم مستويات مميزة في النسخة الأخيرة من البطولة الأوروبية.

تاريخ المواجهات بين صربيا ضد إسبانيا

تعتبر مواجهة اليوم هي الأولى من نوعها بين المنتخبين في البطولات القارية الأوروبية، حيث لم يسبق أن التقى الفريقان في أي مباراة رسمية. التقى المنتخبان سابقاً في مباراة ودية واحدة عام 2012، انتهت بفوز المنتخب الإسباني بنتيجة 2-0.

الغيابات المؤثرة في قائمة إسبانيا ضد صربيا

يغيب عن قائمة المنتخب الإسباني عدة نجوم كانوا جزءاً من التشكيلة الفائزة بلقب “يورو 2024″، أبرزهم ألفارو موراتا مهاجم ميلان الإيطالي، وخيسوس نافاس الذي أعلن اعتزاله الدولي عن عمر يناهز 38 عاماً، إلى جانب الحارس الأساسي أوناي سيمون الذي خضع لجراحة في معصمه، واللاعب الجديد في صفوف أرسنال ميكيل ميرينو.

القائمة المستدعاة للمنتخب الإسباني لمواجهة صربيا

ضمت قائمة المنتخب الإسباني 19 لاعباً من الذين تُوجوا بلقب “يورو 2024” في برلين، ومن أبرزهم: ديفيد رايا، أليكس ريميرو، داني كارفاخال، إيمريك لابورت، روبن لي نورماند، داني أولمو، رودري هيرنانديز، بيدري، وفيران توريس.

التشكيل المتوقع للمنتخب الإسباني ضد الصربي

من المتوقع أن يدخل المنتخب الإسباني المباراة بالتشكيل التالي:

المركزاللاعبون
حراسة المرمىديفيد رايا
خط الدفاعداني كارفاخال، روبن لي نورماند، إيمريك لابورت، مارك كوكوريلا
خط الوسطداني أولمو، رودري، فابيان رويز
خط الهجوملامين جمال، فيران توريس، نيكو ويليامز

بهذا التشكيل، يسعى المنتخب الإسباني لتحقيق بداية قوية في دوري الأمم الأوروبية وتقديم أداء مميز أمام المنتخب الصربي.

القنوات الناقلة والمعلق لمشاهدة مباراة إسبانيا وصربيا مباشر اليوم

ستبث المباراة عبر قنوات “beIN Sports HD 1″، بالإضافة إلى Sport TV2 Portugal، وSuperSport LaLiga HD، وArena Sport 1 HD Premium Serbia، وArena Premium 1 HD BiH. وسيقوم المعلق محمد بركات بالتعليق على المباراة.

المنتخب الإسباني يدخل المباراة بهدف تحقيق فوز ثمين يعزز من حظوظه في مشوار البطولة، في حين يسعى المنتخب الصربي لتحقيق نتيجة إيجابية أمام جماهيره.