يوفنتوس يواجه بريست في استعدادات الموسم الجديد للدوري الإيطالي 2024

يوفنتوس يواجه بريست في استعدادات الموسم الجديد للدوري الإيطالي 2024
يوفنتوس ضد بريست

يزاصل يوفنتوس استعداداته لموسم 2024-2025 في الدوري الإيطالي عندما يلتقي مع بريست يوم السبت في استاد أدرياتيكو-جيوفاني كورناشيا.

تغيير القيادة الفنية في يوفنتوس

ةويبحث يوفنتوس عن أول فوز تحت قيادة المدرب تياغو موتا يوم السبت، بعدما تم تعيين المدرب الجديد قبل موسم 2024-2025 بعد رحيل ماسيميليانو أليغري في نهاية الموسم الماضي.

وكان الموسم الماضي مختلطًا بالنسبة للبيانكونيري، حيث فشلوا مرة أخرى في استعادة لقب الدوري الإيطالي. ورحل أليغري قبل مباراتين من نهاية الموسم بعد نهائي كأس إيطاليا المظفر، حيث فازوا باللقب للمرة الخامسة عشرة في تاريخهم بفضل الانتصار 1-0 على أتالانتا في استاد الأولمبيكو، وسجل دوسان فلاهوفيتش الهدف الوحيد في الدقائق الخمس الأولى.

نهاية الموسم تحت قيادة مونتيرو

تولى باولو مونتيرو قيادة الفريق في المباراتين الأخيرتين، حيث أشرف على التعادل 3-3 خارج أرضه مع بولونيا والفوز 2-0 على أرضه ضد مونزا، ليحتل المركز الثالث في الدوري الإيطالي برصيد 71 نقطة، بفارق 23 نقطة خلف المتصدر إنتر ميلان. ثم تم تكليف تياغو موتا الآن بقيادة الفريق في الموسم الجديد بحثًا عن أول لقب دوري إيطالي منذ عام 2020.

الهزيمة أمام نورنبرغ والتحضيرات القادمة

بدأت استعدادات الفريق الايطالي للموسم المقبل برحلة إلى ألمانيا لمواجهة نورنبرغ الأسبوع الماضي. لكن لم يتمكن يوفنتوس من تحقيق بداية ناجحة، حيث خسر في النهاية 3-0. تقدم كاسبر جاندر لأصحاب الأرض من الدقيقة السابعة عشرة، وأضاف داستن فوركل وتيم يانيش أسمائهم إلى سجل الأهداف في الدقائق الأخيرة.

إنجازات بريست وتحضيراتهم للموسم الجديد

يثب بريست تركيزه إلى الموسم المحلي القادم 2024-2025 بعد اداءات لا تُنسى في الموسم الماضي، حيث احتل المركز الثالث في الدوري الفرنسي، وهو أعلى مركز يحققه في تاريخه، وتأهل لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه الذي يمتد لـ 74 عامًا.

بعد توقف سلسلة قياسية من 13 مباراة دون هزيمة في الدوري، انتهى موسمهم الدوري بنهاية مرتفعة في مايو، تلاها الفوز 5-4 على رين وتعادلات متتالية مع فوز نهائي 3-0 على تولوز، ليحتل فريق إريك روي المركز 61 نقطة من 34 مباراة، حيث فازوا في 17 مباراة ولم يتعرضوا سوى لسبع هزائم.

المباريات الودية الأخيرة لبريست

بدأت إستعدادات الفريق الفرنسي للموسم الجديد بالفوز 2-0 على أفراشيس والتعادل 1-1 مع لوريان في المباريات الودية في يوليو، قبل أن يخسروا 1-0 أمام ستاد لافال وبدأوا رحلتهم الإيطالية بخسارة أخرى أمام نابولي في استاد تيوفيلو باتيني يوم الأربعاء، حيث سجل جياكومو راسبادوري الهدف الوحيد في المباراة في الوقت الضائع من الشوط الأول.

تشكيلات محتملة للمباراة

الآن، يتجهون إلى بيسكارا لخوض المباراة الثانية من مبارياتهما في إيطاليا، قبل مواجهة نيوكاسل يونايتد في ملعب سانت جيمس بارك في المباراة الودية الأخيرة قبل الموسم. ويسعى بريست للعودة إلى طريق الانتصارات وبدء بناء الزخم اليوم السبت.

وبعد تناوب كبير خلال مباراتهم مع نورنبرغ، قد يشرك تياغو موتا تشكيلة يوفنتوس الأساسية بكامل قوتها من البداية يوم السبت، مع توقيع الصيف الجديد كيفرين تورام المقرر أن يشارك مع مانويل لوكاتيلي في خط الوسط، بينما انضم الوافد الجديد دوغلاس لويز إلى معسكر الفريق في منتصف الأسبوع بعد انتقاله من أستون فيلا وكوبا أمريكا الأخيرة.

يجب أن يبدأ تيموثي وياه في الجناح بينما يظل فيليب كوستيتش مصابًا، ويجب أن يقود دوسان فلاهوفيتش الهجوم بعد تسجيله 18 هدفًا في الدوري والكأس الموسم الماضي.

وصل ميشيل دي غريغوريو، الذي جاء من مونزا خلال الصيف، ليحصل على فرصة لحراسة المرمى، بينما قد يعود غليسون بريمر في الوقت المناسب لينضم إلى تياغو ديالو في قلب الدفاع.

تعاقدات جديدة لبريست

يسافر بريست إلى إيطاليا بدون المدافع برادلي لوكو، الذي يشارك في مع المنتخب الفرنسي في الألعاب الأولمبية. تشمل المغادرين البارزين في فترة الانتقالات الصيفية المهاجم ستيف موني والمدافع ليليان براسيير.

وعززوا صفوفهم في فترة الانتقالات الصيفية، حيث وصل المدافعون جوردان أميفي وجوليان لو كاردينال وعبد الله نداي بجانب المهاجم لودوفيك أجورك. يمكن أن يتم منحهم جميعًا بداية في التحضير للموسم الدوري الفرنسي.

يظل رومان ديل كاستيلو لاعبًا رئيسيًا في الجناح، بعد أن تصدر قائمة هدافيهم الموسم الماضي، بينما يمكن أن يحتفظ بيير ليس ميلو ومهدي كامارا وهوجو ماغنيتي بمواقعهم في خط الوسط خلال الموسم الجديد.

التشكيلة المتوقعة ليوفنتوس:

  • حارس المرمى: ميشيل دي غريغوريو
  • الدفاع: باربيري، ديالو، بريمر، كابرال
  • الوسط: كيفرين تورام، مانويل لوكاتيلي
  • الهجوم: تيموثي وياه، فاجيولي، ميريتي، دوسان فلاهوفيتش

التشكيلة المتوقعة لبريست:

  • حارس المرمى: بيزوت
  • الدفاع: لالا، نداي، لو كاردينال، أميفي
  • الوسط: ليس ميلو، كامارا، ماغنيتي
  • الهجوم: ديل كاستيلو، أجورك، بيريرا لاجي

يوفنتوس ضد بريست: ارقام قبل المباراة

  • ستكون هذه المباراة الأولى بين يوفنتوس وبريست، حيث يسعى كلا الفريقين لبدء منافستهما بشكل إيجابي.
  • تم تسجيل أقل من ثلاثة أهداف في خمس من آخر سبع مباريات ليوفنتوس في جميع المسابقات منذ أواخر أبريل.
  • بعد خسارتهم أمام نابولي يوم الأربعاء، فشل بريست في الفوز بثلاث مباريات متتالية لأول مرة منذ فبراير.
  • فاز يوفنتوس في مباراتين فقط من آخر 10 مباريات لهم في جميع المسابقات، بينما خسروا مرتين وتعادلوا في ست مباريات منذ أوائل أبريل.

بعد انطلاق مبارياتهم التحضيرية بهزيمة مخيبة للآمال، سيتوجه يوفنتوس إلى نهاية الأسبوع بهدف العودة إلى طريق الانتصارات وجمع الزخم قبل الموسم الجديد في الدوري الإيطالي.