مباشر .. بايرن ميونخ يواجه دينامو زغرب في أولى مباريات الفريقين في دوري أبطال أوروبا 2024

مباشر .. بايرن ميونخ يواجه دينامو زغرب في أولى مباريات الفريقين في دوري أبطال أوروبا 2024
بايرن ميونخ

يستضيف فريق بايرن ميونخ الألماني دينامو زغرب الكرواتي مساء اليوم الثلاثاء على ملعب أليانز أرينا، وذلك ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025.

إستعدادات بايرن ميونخ لدوري أبطال أوروبا النسخة الجديدة

بطل أوروبا ست مرات، بايرن ميونيخ، كان قد خسر صدارة الدوري الألماني الموسم الماضي، لكنه بدأ الموسم الجديد بشكل جيد. بينما عاد دينامو زغرب ليحقق صدارة الدوري الكرواتي مجددًا ويسعى لإثبات نفسه في المسابقات الأوروبية.

يعتبر بايرن ميونيخ أحد الأسماء الثابتة في دوري أبطال أوروبا، حيث تأهل دائمًا إلى دور الـ16 في 17 مشاركة متتالية في دور المجموعات. ويظل الفريق الألماني غير مهزوم في آخر 40 مباراة في دور المجموعات، حيث فاز في 36 منها، وكان قد حقق رقماً قياسياً بفوزه في 17 مباراة متتالية قبل أن يتعادل مع كوبنهاجن الموسم الماضي.

على الرغم من الأداء المتميز في دور المجموعات، إلا أن مسيرة بايرن ميونيخ في الأدوار الإقصائية الموسم الماضي انتهت بخيبة أمل. بعد تصدر المجموعة وتجاوز لاتسيو وأرسنال، واجهوا ريال مدريد في نصف النهائي. الفريق الإسباني قلب الأمور في صالحه بأهداف متأخرة في مباراة الإياب، مما أضاف خيبة أمل للمدرب السابق توماس توخيل الذي رحل في الصيف الماضي.

لم يتمكن توخيل من الحصول على اللقب الـ12 في الدوري الألماني، حيث انتهت السيطرة البافارية على الدوري واحتل الفريق المركز الثالث خلف باير ليفركوزن وشتوتغارت. بعد أدنى مركز في الدوري منذ عام 2011، تم تعيين فينسنت كومباني مدربا جديدا للفريق، وحقق البايرن أربعة انتصارات متتالية في جميع المسابقات تحت قيادته. في آخر مباراة، سحق بايرن ميونيخ هولشتاين كيل 6-1، وسجل جمال موسيالا هدفاً في الثانية 14، بينما أحرز هاري كين هاتريك.

دينامو زغرب يعود لدوري أبطال أوروبا مرة أخرى

واجه دينامو زغرب بايرن ميونيخ مرتين من قبل في دوري أبطال أوروبا في عام 2015، حيث انتصر الفريق الألماني في كلا المباراتين، وسجل روبرت ليفاندوفسكي خمسة أهداف. ورغم هيمنته محليًا، فإن دينامو زغرب يشارك في دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة فقط في آخر ثماني سنوات، بعد أن أنهى آخر سبع محاولات له في دور المجموعات في المركز الأخير.

حقق النادي الكرواتي موسمًا محليًا رائعًا، حيث فاز بلقب الدوري الكرواتي للمرة الـ25 وسجل انتصاره السابع على التوالي في الدوري، بالإضافة إلى الفوز بالكأس لتحقيق الثنائية المحلية الـ13. في المنافسات الأوروبية، أنهى دينامو زغرب الموسم الماضي في المركز الثاني في مجموعته بدوري المؤتمر الأوروبي، وحقق فوزًا على ريال بيتيس في الأدوار النهائية، ولكنه خرج بعد خسارة 5-1 أمام باوك.

بدأ دينامو زغرب الموسم الحالي في تصفيات دوري أبطال أوروبا، وتغلب على قراباغ بمجموع 5-0، موسعًا سلسلة عدم الهزيمة الطويلة. ومع ذلك، فإن خسارته في الأسبوع الماضي أمام هايدوك سبليت أوقفت سلسلة من 23 مباراة دون هزيمة، مما أدى إلى تراجعه من صدارة الدوري.

تشكيل البايرن المتوقع ضد دينامز زغرب:

  • حراسة المرمى: نوير
  • الدفاع: كيميش، كيم، أوباميكانو، غيريرو
  • الوسط: بافلوفيتش، بالينيا
  • الهجوم: أوليسي، موسيالا، جنابري
  • المهاجم: كين

تشكيل دينامو زغرب المتوقع ضد :

  • حراسة المرمى: نيفيستي
  • الدفاع: ريسكوفيسكي، ثيوفيل-كاترين، مايي، بيير-جابيير
  • الوسط: أدييمي، سوسيتش
  • الهجوم: كوردوبا، باتورينا، بيجا
  • المهاجم: بيتكوفيتش

حقق بايرن ميونيخ 20 انتصارًا في آخر 25 مباراة له على ملعبه في دوري أبطال أوروبا، وخسر مرة واحدة فقط، مما يجعل رحلة دينامو زغرب إلى ميونخ تحديًا صعبًا. مع وفرة الخيارات الهجومية المتألقة، يتطلع أصحاب الأرض لتحقيق الثلاث نقاط منذ البداية.