مباشر.. مباراة برشلونة ضد موناكو 2-1 في دوري أبطال أوروبا

مباشر.. مباراة برشلونة ضد موناكو 2-1 في دوري أبطال أوروبا
مباراة برشلونة ضد موناكو اليوم

نتيجة مباراة برشلونة ضد موناكو مباشر الآن: مواجهة متوازنة في الشوط الأول وتفوق موناكو في الشوط الثاني..

تستمر مباراة قوية بين برشلونة الإسباني وموناكو الفرنسي في إطار دوري أبطال أوروبا ومازالت النتيجة 2-1 لموناكو، حيث يقام اللقاء على ملعب موناكو. بدأ الشوط الثاني وسط أداء متكافئ بين الفريقين، بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل 1-1. المباراة شهدت بداية حماسية من الطرفين، حيث تقدم موناكو في الدقيقة 16 عن طريق اللاعب أكيليوس بتسديدة أرضية هزت شباك الحارس تير شتيغن.

عودة برشلونة وتسجيل لامين جمال

عاد برشلونة سريعاً بعد الهدف الأول وتمكن اللاعب الشاب لامين جمال من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 27، ليصبح ثاني أصغر لاعب يسجل في تاريخ البطولة. جمال، الذي يبلغ من العمر 17 عامًا، سجل بتسديدة متقنة في الزاوية اليسرى لمرمى موناكو. تألق الحارس تير شتيغن في الشوط الثاني عندما تصدى لتسديدة بعيدة من اللاعب البرازيلي واندرسن ليحافظ على نتيجة التعادل.

تفوق موناكو ضد برشلونة في الشوط الثاني

في الدقيقة 71، نجح موناكو في تعزيز تقدمه بهدف ثانٍ سجله إلكينا، بعد تسديدة قوية سكنت شباك برشلونة. من جهة أخرى، حاول اللاعب مينامينو من موناكو تهديد مرمى برشلونة في عدة مناسبات، أبرزها في الدقيقة 65 بتسديدة قوية تصدى لها الدفاع الكتالوني.

تفاصيل قبل بداية مباراة برشلونة وموناكو اليوم..

يستضيف نادي موناكو الفرنسي مساء الخميس على ملعب “لويس الثاني” نظيره برشلونة الإسباني في إطار منافسات دوري أبطال أوروبا، في مباراة تجمع بين فريقين انطلقا بشكل قوي هذا الموسم دون أي هزيمة.

بداية موناكو وبرشلونة في الموسم الجديد

حقق كل من موناكو وبرشلونة بداية مميزة في الموسم الجديد بعد أن أنهيا الموسم الماضي في المركز الثاني في دورياتهما المحلية. ويبدو أن كلا الفريقين مصمم على التقدم خطوة إضافية نحو اللقب هذا العام.

أداء موناكو تحت قيادة آدي هوتر

بقيادة المدرب آدي هوتر، يستمر موناكو في تحقيق نتائج إيجابية، حيث أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني خلف باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي. وواصل الفريق بدايته المثالية هذا الموسم بفوز كبير بنتيجة 3-0 على أوكسير، مما أتاح لهوتر إجراء تغييرات متعددة في التشكيلة مع حسم المباراة بشكل مبكر.

استعدادات موناكو ضد برشلونة

رغم البداية القوية، فإن مواجهة برشلونة تمثل اختباراً صعباً لموناكو، إذ يلتقي الفريق أيضاً مع بنفيكا وأستون فيلا في موناكو، ويواجه رحلات صعبة إلى إنتر ميلان وآرسنال، مما يجعل هذه المرحلة في غاية الصعوبة.

إحصائيات نادي موناكو ضد الأندية الإسبانية

على الرغم من صعوبة المواجهات القادمة، يمتلك موناكو سجلاً مميزاً ضد الأندية الإسبانية، حيث فاز في 7 من آخر 9 مباريات ضد فرق من إسبانيا. ومع ذلك، هناك قلق من سجله السيء في المباريات الأوروبية على ملعبه، إذ خسر الفريق آخر 7 مباريات له على ملعب “لويس الثاني” في دوري الأبطال، وهو رقم قد يضع الفريق على حافة تسجيل رقم سلبي تاريخي.

عودة موناكو إلى دوري الأبطال مرة أخرى

يعود موناكو إلى المشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2018، وهو العام الذي شهد خروج الفريق من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي. ومع ذلك، يمتلك النادي سجلاً تاريخياً جيداً في البطولة، حيث وصل إلى نهائي البطولة مرة واحدة، ونصف النهائي ثلاث مرات، وربع النهائي مرة أخرى.

تاريخ مواجهات موناكو وبرشلونة

سبق وأن تواجه الفريقان في موسم 1993، حين فاز برشلونة في المباراتين دون أن تهتز شباكه. ويأمل برشلونة تحت قيادة مدربه هانسي فليك أن يكرر هذا الإنجاز ويحقق انتصاره الثالث على موناكو.

إستعدادات برشلونة ضد موناكو

يستعد برشلونة لموسم جديد في دوري الأبطال، وهو الموسم الواحد والعشرون على التوالي في هذه البطولة. ولكن بالنظر إلى حجم الفريق وتاريخه، يجب أن يقدم مستويات أفضل مما قدمه في السنوات الأخيرة. فمنذ تتويجه بلقب دوري الأبطال في 2015، لم يصل برشلونة إلى نصف النهائي سوى مرة واحدة، وشهد خروجين من دور المجموعات في 2021 و2022.

إحصائيات برشلونة ضد الأندية الفرنسية

رغم قوة موناكو، فإن برشلونة يملك تاريخاً متواضعاً في فرنسا، إذ فاز فقط في مباراتين من آخر 9 مواجهات لعبها هناك. وعلى الرغم من ذلك، فإن برشلونة عادة ما يبدأ مشواره الأوروبي بقوة، حيث حقق انتصارات كبيرة في المباريات الافتتاحية على فرق مثل فيرينكفاروس، فيكتوريا بلزن، وأنتويرب في المواسم الأخيرة.

برشلونة يتألق في الدوري الإسباني

حقق برشلونة انطلاقة قوية في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث فاز في جميع مبارياته الخمس الأولى، وسجل 17 هدفاً. وكان النجم الشاب لامين يامال هو البطل الأبرز في الانتصار الأخير بنتيجة 4-1 على جيرونا، حيث سجل هدفين.

غيابات في صفوف نادي موناكو قبل مواجهة برشلونة

من المتوقع أن يعود لاعب الوسط لامين كامارا إلى تشكيلة موناكو بعد تعافيه من إصابة في الرقبة تعرض لها في المباراة الأخيرة ضد أوكسير. ومع ذلك، سيظل إدين ديوب والحارس الاحتياطي رادوسلاف مايتشكي غائبين حتى الشهر المقبل.

التشكيلة المتوقعة لنادي موناكو ضد برشلونة

حراسة المرمى: كوهين
خط الدفاع: فانديرسون، كيرير، مويزا إيليبي، كايو هنريكي
خط الوسط: كامارا، زكريا
خط الهجوم: أكليوش، مينامينو، بن سيغار، إمبولو

غيابات مؤثرة في صفوف برشلونة قبل مباراة موناكو

برشلونة سيعاني من غيابات مؤثرة أيضاً، حيث سيغيب داني أولمو حتى بعد فترة التوقف الدولي في أكتوبر بسبب إصابة في العضلة الخلفية تعرض لها في المباراة الأخيرة ضد جيرونا. وينضم إلى قائمة الغيابات الطويلة كل من فيرمين لوبيز، جافي، فرينكي دي يونغ، وأندرياس كريستنسن. كما يعاني رونالد أراوخو من إصابة في العضلة الخلفية وكان سيغيب عن هذه المباراة حتى لو كان جاهزاً بسبب الإيقاف.

تشكيلة برشلونة المتوقعة ضد موناكو

حراسة المرمى: تير شتيغن
خط الدفاع: كوندي، باو كوبيارسي، إينيغو مارتينيز، بالدي
خط الوسط: إيريك غارسيا، بيدري، كاسادو
خط الهجوم: لامين يامال، ليفاندوفسكي، رافينيا

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة اليوم ضد موناكو في دوري أبطال أوروبا

تمتلك شبكة “بي إن سبورتس” حقوق اذاعة بطولة دوري أبطال أوروبا بشكل حصري في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط. وستذاع مباراة موناكو وبرشلونة على قناة “بي إن سبورتس” بصوت المعلق خليل البلوشي، وذلك في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت مصر والسعودية، وفي الساعة 11:00 مساءً بتوقيت الإمارات.

برشلونة وموناكو .. من سينتصر ؟

رغم غيابات برشلونة المؤثرة، يبدو الفريق في حالة جيدة جداً بعد فوزه في جميع مبارياته الخمس هذا الموسم. وإذا واصل لامين يامال تقديم مستوياته الرائعة، فإن برشلونة قد يحقق انتصاراً آخر في هذه المباراة.