باير ليفركوزن يواجه فينورد في أولى مباريات الفريقين في دوري أبطال أوروبا 2024

باير ليفركوزن يواجه فينورد في أولى مباريات الفريقين في دوري أبطال أوروبا 2024
بايرن ليفركوزن ضد فينورد

يستضيف نادي باير ليفركوزن الألماني نادي فينورد الهولندي مساء اليوم الخميس في افتتاح مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا. حيث يُنتظر أن يكون الملعب مليئاً بالأجواء الحماسية في ملعب “دي كويب”.

إستعدادات باير ليفركوزن لمواجهة فيينورد

يهدف نادي باير ليفركوزن إلى تحقيق انطلاقة قوية بعد خسارته أمام أتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي. فالفريق الذي توج بلقب الدوري الألماني وكأس ألمانيا في الموسم الماضي، يسعى للوصول إلى دور الـ16 في دوري الأبطال لأول مرة منذ 2017.

وتحت قيادة المدرب تشابي ألونسو، حقق الفريق نتائج رائعة، حيث فاز في 43 من أصل 53 مباراة في جميع المنافسات. رغم الهزيمة الأخيرة أمام لايبزيغ، يبقى ليفركوزن مرشحاً قوياً للفوز بالدوري الألماني.

استعدادات فينورد لمواجهة باير ليفركوزن في دوري الأبطال

بعد أن توج بلقب الدوري الهولندي للمرة الـ16 في عام 2023، جاء فينورد في المركز الثاني خلف بي إس في آيندهوفن في الموسم الماضي. على الرغم من تحقيقه عدد نقاط أكبر من الموسم السابق، إلا أن الفريق لم يستطع استعادة اللقب.

فخروج مغادرة المدرب ارني سلوت إلى ليفربول أحبط آمال النادي، وتم تعيين المدرب الجديد بريان بريسك من سبارتا براغ. فحتى الآن، حقق بريسك انتصاراً واحداً من أصل أربع مباريات في الدوري، بعد أن بدأ بالتتويج بدرع يوهان كرويف.

التشكيل المتوقع لنادي فينورد ضد باير ليفركوزن:

  • حراسة المرمى: ويلنروثير
  • الدفاع: لوتومبا ، بييلين، هانكو، سمَال
  • الوسط: تيمبر، زكييل
  • الهجوم: نيوكوب، نادجي، بايكسو، غيمينيز

التشكيل المتوقع لباير ليفركوزن:

  • حراسة المرمى: كوفار
  • الدفاع: تابسوبا، تاه، هينكابي
  • الوسط: فريمبونغ، أندريتش، تشاكا، غريمالدو
  • الهجوم: تيرير، فيرتس، بونيفاس

باير ليفركوزن وفيينورد .. من سينتصر ؟

ستُقام المباراة على ملعب “دي كويب” في روتردام، وهو ملعب معروف بأجوائه الحماسية ودعمه الكبير للفريق المحلي. ومن المتوقع أن يستقطب اللقاء جمهوراً كبيراً، حيث يسعى فينورد للاستفادة من دعم جماهيره لتحقيق نتيجة إيجابية.

فتاريخ المباراة يتزامن مع استعدادات الفريقين لبداية قوية في دوري أبطال أوروبا. ويسعى ليفركوزن لتحقيق الفوز والانطلاق بقوة في مشواره الأوروبي، بينما يأمل فينورد في أن تكون هذه المباراة بداية جديدة لطموحاته في المنافسة على اللقب.

يعتبر هذا اللقاء الأول بين الفريقين منذ 1988 عندما التقيا في كأس الاتحاد الأوروبي، حيث خرج ليفركوزن منتصراً. فهذه المباراة تحمل أهمية خاصة لكلا الفريقين، إذ يمثلان جيلين جديدين يسعيان للتميز على الساحة الأوروبية.