الأهلي بنغازي يواجه الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا 2024

الأهلي بنغازي يواجه الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا 2024
الأهلي بنغازي

يخوض فريق كرة القدم الأول بنادي الأهلي بنغازي مباراة حاسمة اليوم الأحد في تمام الساعة الثالثة بتوقيت ليبيا، حيث يلتقي بفريق الهلال السوداني ضمن جولة الإياب للدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وستقام المباراة على أرضية ملعب جوبا في جنوب السودان، وسيتم بثها مباشرة على قناة «الوسط» (Wtv) التي ستبدأ بتغطية تحليلية واسعة قبل المباراة بساعة كاملة.

نتيجة مباراة الذهاب بين الأهلي والهلال

وكان الهلال السوداني قد حقق الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0، مما يعني أن أهلي بنغازي بحاجة لتسجيل هدفين على الأقل في مباراة اليوم لضمان التأهل إلى دور الـ32 من البطولة.

نتائج الفرق الليبية الأخرى

من الجدير بالذكر أن فريق النصر الليبي، الممثل الثاني في البطولة، قد ودع المنافسات بعد خسارته أمام المريخ السوداني بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت يوم السبت.

مشاركة الأهلي بنغازي في البطولة

يشارك الأهلي بنغازي في هذا الموسم من دوري أبطال إفريقيا بعد أن أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني في مرحلة التتويج في الدوري الليبي، حيث جمع 8 نقاط بفارق 7 نقاط عن البطل.

تمثيل السودان في البطولات الإفريقية

من جهة أخرى، يشارك الهلال في المسابقات الإفريقية إلى جانب غريمه التقليدي المريخ كممثلين للسودان، في ظل توقف نشاط كرة القدم المحلي في البلاد.

بداية النسخة الجديدة من دوري أبطال إفريقيا

وتنطلق النسخة الجديدة من دوري أبطال إفريقيا بمرحلة التصفيات التمهيدية، ويحمل النادي الأهلي المصري، الذي حقق اللقب 12 مرة، الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة.

تأهل الفرق والتحديات المستقبلية

تتأهل الفرق الفائزة في هذه المرحلة إلى الجولة النهائية من التصفيات المؤهلة لدور المجموعات الذي يضم 16 فريقًا. وسيواجه بطل المسابقة بطل بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية على لقب كأس السوبر الإفريقي. بالإضافة إلى ذلك، قد يتأهل البطل للمشاركة في كأس الإنتركونتيننتال للأندية أبطال القارات، وقد يكون له فرصة المشاركة في كأس العالم للأندية بنظامها الجديد الذي يضم 32 فريقًا، في النسخة القادمة التي ستقام في عام 2029.

تشكيلة الفريقين

تشكيلة الهلال:

  • حراسة المرمى: عيسى فوفانا
  • خط الدفاع: خادم دياو، جونيور مارك ميندي، عثمانو ديوف، أبو عاقلة عبد الله
  • خط الوسط: والي الدين خضر، عبد الرؤوف يعقوب، أداما كوليبالي
  • خط الهجوم: ياسر مزمل، محمد عبد الرحمن

تشكيلة الأهلي بنغازي:

  • حارس المرمى: مراد الوحيشي
  • خط الدفاع: أسامة الصريط، علي يوسف، ريتشارد كاساقا، محمد الترهوني
  • خط الوسط: ريتشارد بوادو، صهيب بن سليمان، ونيس خير، حسين طقطق
  • خط الهجوم: فاضل سلامة، سالم