مباراة قطر ضد الإمارات اليوم في تصفيات كأس العالم 2026 – أسيا

مباراة قطر ضد الإمارات اليوم في تصفيات كأس العالم 2026 – أسيا
قطر ضد الإمارات

يستضيف المنتخب القطري نظيره الإماراتي مساء الخميس في أولى مباريات المجموعة الأولى ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026. ويدخل المنتخبان اللقاء بعد أن تصدرا مجموعتيهما في الجولة الثانية من التصفيات، ما يزيد من أهمية هذه المواجهة المرتقبة.

قطر بين الإنجازات والتحديات

حقق المنتخب القطري قفزات كبيرة في السنوات الأخيرة على الساحة الكروية، من التتويج بكأس آسيا مرتين متتاليتين في عامي 2019 و2023، إلى المشاركة في كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر. ورغم هذه الإنجازات، شهدت قطر خيبة أمل كبيرة في مونديال 2022، حيث خرجت من دور المجموعات بعد مباراتين فقط، لتصبح أسوأ دولة مستضيفة في تاريخ البطولة.

بعد تلك الإخفاقات، مر المنتخب القطري بفترة تراجع، حيث حقق فقط أربعة انتصارات في 14 مباراة ضمن مختلف البطولات. ولكن في الفترة الأخيرة، تحسن الأداء بشكل ملحوظ، حيث استهل المنتخب القطري الجولة الثانية من التصفيات بفوز كاسح على أفغانستان بنتيجة 8-1. هذا الانتصار كان بمثابة نقطة تحول، حيث خسر المنتخب القطري مرة واحدة فقط في آخر 15 مباراة.

ويأمل المدرب تينتين ماركيز في مواصلة هذا الأداء القوي لضمان احتلال قطر أحد المركزين الأولين في المجموعة “أ” والتأهل المباشر لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي.

الإمارات تحت قيادة المدرب الجديد

في المقابل، يطمح المنتخب الإماراتي لتحقيق بداية قوية في هذه التصفيات. وقد تأهل الفريق للجولة الثالثة بعد أن تصدر مجموعته في الجولة الثانية، بتحقيقه خمسة انتصارات وتعادل واحد في ست مباريات. ومنذ تولي البرتغالي باولو بينتو تدريب الفريق في يوليو 2023، شهدت الإمارات تحسنًا كبيرًا في الأداء، حيث قاد الفريق لتحقيق 10 انتصارات في 15 مباراة، بعد أن كان الفريق قد فاز في ثلاث مباريات فقط من آخر 12 قبل وصوله.

ويهدف بينتو إلى قيادة الإمارات إلى ثاني مشاركة لها في كأس العالم بعد مشاركتها الأولى في عام 1990. ومع ذلك، فإن المواجهات الأخيرة مع قطر لم تكن في صالح الإمارات، حيث خسر الفريق ثلاثًا من آخر أربع مواجهات بمجموع أهداف 14-3 لصالح قطر.

أبرز اللاعبين في مباراة قطر ضد الإمارات

يعتمد المنتخب القطري على عدد من نجومه البارزين، مثل المهاجم القناص المعز علي والجناح المبدع أكرم عفيف، اللذين يُتوقع أن يكون لهما دور محوري في هذا اللقاء. كما قد ينضم المهاجم الشاب تاميم منصور، البالغ من العمر 21 عامًا، إلى التشكيلة الهجومية بجوار المعز علي، مع تمركز عفيف خلفهما.

أما الإمارات، فمن المتوقع أن يعتمد بينتو على الثلاثي الهجومي سلطان عادل، فابيو ليما، وعلي صالح في محاولة لمواصلة الأداء القوي الذي ظهر به الفريق في المباريات الأخيرة.

التشكيلة الرسمي لمنتخبي قطر ضد الإمارات

  • تشكيلة قطر الأساسية أمام المنتخب الإماراتي (4-2-3-1)

    المركزاللاعب
    حراسة المرمىمشعل عيسى برشم
    خط الدفاعرو-رو – طارق سلمان – ل. مينديز – محمد وعد عبد الوهاب
    خط الوسطإبراهيم محمد آل حسان – أحمد فتحي – إ. محمد – أكرم عفيف – جاسم جابر
    خط الهجومالمعز علي

    تشكيلة الإمارات الأساسية أمام المنتخب القطري (4-4-1-1)

    المركزاللاعب
    حراسة المرمىخ. عيسى
    خط الدفاععبد الله إدريس – كوامي أوتون – خليفة الحمادي – خالد إبراهيم
    خط الوسططحنون الزعابي – يحيى نادر – عبد الله سالمين – حارب عبد الله
    خط الوسط الهجومييحيى الغساني
    خط الهجومكايو

    البدلاء لمباراة المنتخب الإماراتي والقطري:

    قطرالإمارات
    سعد الشيبعلي خصيف
    عبدالعزيز حاتمزايد سلطان جاسم
    أحمد علاء الدينعلي سالمين
    عبد الرحمن مصطفىعبد الرحمن صالح
    يوسف عبد الرزاقعلي صالح
    كريم بوضياففابيو فيرجينيو دي ليما
    همام الأمينمحمد العطاس
    بسام هشام الراويمحمد البلوشي
    محمد عماد عياشماكنزي هنت
    سلطان البريكعصام فايز
    صلاح زكرياخالد توحيد
    عاصم ماديبوفهد بدر

    المدربون منتخبي الإمارات وقطر:

    المنتخبالمدرب
    قطرتينتين ماركيز
    الإماراتباولو بينتو

مشاهدة مباراة قطر والإمارات اليوم

بالنظر إلى تفوق المنتخب القطري في المواجهات الأخيرة ضد الإمارات، حيث فاز في ثلاث من آخر أربع مواجهات، يُتوقع أن يواصل المنتخب القطري هيمنته في هذه المباراة ويحقق انتصارًا مهمًا على أرضه.