مباراة الأهلي والمقاولون العرب فرصة المارد الأحمر لحسم لقب الدوري المصري

مباراة الأهلي والمقاولون العرب فرصة المارد الأحمر لحسم لقب الدوري المصري
النادي الأهلي المصري

يستعد الجهاز الفني للنادي الأهلي، بقيادة مارسيل كولر، لمواجهة فريق المقاولون العرب اليوم، الأحد، في الدوري المصري، وذلك ضمن خطة الفريق لحسم لقب البطولة.

أهمية مباراة اليوم في مشوار الأهلي

تشكل مباراة الأهلي والمقاولون العرب أهمية كبيرة في مشوار الشياطين الحمر للحفاظ على اللقب المحلي بعد التتويج الأفريقي. وقد عمل كولر على تصحيح الأخطاء التي ارتكبها لاعبوه في مباراة البنك الأهلي لضمان تحقيق فوز جديد على المقاولون العرب كجزء من خطة الفوز باللقب.

موعد مباراة الأهلي والمقاولون العرب في الدوري

سيلتقي الأهلي مع نظيره المقاولون العرب في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم، الأحد، على استاد القاهرة الدولي، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثالث والعشرين من منافسات الدوري المصري.

ترتيب الدوري المصري: الأهلي والمقاولون العرب

يحتل الأهلي المركز الأول في جدول ترتيب الدوري برصيد 75 نقطة بعد خوضه 29 مباراة، فاز في 24 منها، وتعادل في 3 وخسر 2. سجل لاعبوه 66 هدفًا واستقبلت شباكهم 24 هدفًا.

بينما يحتل المقاولون العرب المركز السابع عشر في جدول الترتيب برصيد 25 نقطة بعد خوضه 31 مباراة، فاز في 5 منها، وتعادل في 10 وخسر 16. سجل لاعبوه 31 هدفًا واستقبلت شباكهم 51 هدفًا.

ترتيب هدافي الدوري المصري

يتصدر الفلسطيني وسام أبو علي، مهاجم الأهلي، جدول ترتيب هدافي الدوري المصري كالتالي:

الترتيباللاعبالفريقالأهداف
1وسام أبو عليالأهلي15
2فيستون مايليبيراميدز14
3حسام أشرفبلدية المحلة14
4مابولولوالاتحاد السكندري11
5ياو أنورالبنك الأهلي11
6صديق أوجولاسيراميكا كليوباترا11
7حسام حسنسموحة11
8مصطفى زيكوزد10
9محمد سالمالمقاولون العرب10
10زيزوالزمالك9

فرصة الأهلي لحسم اللقب

يجدر بالذكر أنه إذا تعثر فريق بيراميدز اليوم بالتعادل أو الخسارة أمام زد، وفاز الأهلي على المقاولون العرب، سيتم إعلان الفريق الأحمر بطلًا لمسابقة الدوري للمرة الرابعة والأربعين في تاريخه.

نتيجة آخر مواجهة للأهلي والمقاولون العرب

فاز الأهلي في آخر ظهور له في الدوري على فريق البنك الأهلي بهدف دون رد، بينما تعادل المقاولون العرب مع سيراميكا بهدف لكل فريق في آخر ظهور له في المسابقة.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي والمقاولون العرب

تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلي والمقاولون العرب في الدوري المصري، وتسبقها استوديو تحليلي يضم نخبة من نجوم كرة القدم المصرية.

تاريخ مواجهات الأهلي والمقاولون العرب

التقى الأهلي والمقاولون العرب في 81 مباراة في الدوري، حيث كان أول لقاء بين الفريقين في 29 أكتوبر 1978، وانتهى بالتعادل السلبي. بينما انتهت آخر مباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد، وسجل هدفي الأهلي طاهر محمد طاهر ومحمد هاني.

التفوق التاريخي للأهلي على المقاولون العرب

نجح الأهلي في تحقيق الفوز في 58 مباراة من أصل 81، بينما فاز المقاولون العرب في 7 مباريات فقط، وانتهت 16 مباراة بالتعادل. سجل الأهلي 142 هدفًا في شباك المقاولون، بينما سجل لاعبو المقاولون 46 هدفًا.

أكبر النتائج في تاريخ مواجهات الفريقين

حقق الأهلي أكبر النتائج في تاريخ مواجهات الفريقين بالفوز 6-2 في موسم 2002-2003، كما فاز الأهلي 5-1 في ثلاث مناسبات خلال مواسم 1988-1989، 2006-2007، و2010-2011. كما فاز الأهلي 5-2 في موسم 2017-2018، و4-1 في ثلاث مرات خلال مواسم 1980-1981، 2007-2008، و2022-2023.

الهداف التاريخي لمباريات الأهلي والمقاولون العرب

يعتبر أحمد بلال، مهاجم الأهلي السابق، هو الهداف التاريخي لمباريات الفريقين برصيد 7 أهداف، يليه حسام حسن ومحمد أبوتريكة برصيد 6 أهداف لكل منهما، ثم علاء إبراهيم، طاهر محمد طاهر، وعبد الله السعيد برصيد 4 أهداف لكل منهم.

التشكيل المتوقع للنادي الأهلي ضد المقاولون العرب

استقر السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، على التشكيل الأساسي لمواجهة المقاولون العرب في الدوري المصري الممتاز، والتي ستنطلق في تمام الساعة التاسعة مساءً على استاد القاهرة الدولي.

يتوقع أن يبدأ الأهلي المباراة بالتشكيل التالي:

  • حراسة المرمى: مصطفى شوبير.
  • خط الدفاع: خالد عبد الفتاح، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، كريم فؤاد.
  • خط الوسط: مروان عطية، أكرم توفيق، إمام عاشور.
  • خط الهجوم: حسين الشحات، رضا سليم، وسام أبو علي.

يشهد هذا التشكيل تغييرين فقط عن المباراة السابقة أمام البنك الأهلي، حيث سيحرس مصطفى شوبير المرمى بدلاً من الشناوي، وسيدخل خالد عبد الفتاح خط الدفاع بدلاً من محمد هاني.

تبقى مواجهة الأهلي والمقاولون العرب حاسمة ومثيرة في سباق الدوري المصري، حيث يسعى الأهلي لتعزيز صدارته واقتراب خطوة أخرى نحو اللقب.