مباراة الإتحاد ضد الخلود في أولى مباريات العميد بالدوري السعودي 2024

مباراة الإتحاد ضد الخلود في أولى مباريات العميد بالدوري السعودي 2024
الإتحاد ضد الخلود

يبدأ نادي الاتحاد مشواره في الدوري السعودي للمحترفين للموسم 2024-2025 بمواجهة هامة أمام فريق الخلود.  في المباراة التي ستقام على أرضية استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في الأسبوع الأول من دوري روشن.

الاتحاد يهدف إلى الفوز واستعادة الثقة

يدخل نادي الاتحاد هذه المباراة بطموح كبير لتحقيق الفوز وتقديم أداء قوي لاستعادة ثقة جماهيره، خاصة بعد إنهائه الموسم الماضي في المركز الخامس.

بقيادة مدربه الفرنسي لوران بلان، يسعى الاتحاد لاستعادة لقب الدوري السعودي للمحترفين الذي خسره لصالح الهلال في الموسم الماضي. وقد أظهر الفريق جديته في تحسين أدائه من خلال التعاقدات التي أجراها خلال فترة الانتقالات الصيفية.

نادي الخلود يهدف الى تحقيق المفاجأة

في المقابل، يستعد فريق الخلود لخوض أولى مبارياته في الدوري السعودي للمحترفين بعد صعوده هذا الموسم. ويأمل الفريق في تقديم أداء قوى في أولى مباريات الفريق الصاعد حديثا لدوري روشن السعودي.

أداء الاتحاد في الموسم الماضي

أنهى الاتحاد الموسم الماضي في المركز الخامس برصيد 54 نقطة من 34 مباراة. حيث حقق الفريق 16 انتصارًا، وتعادل في 6 مباريات، وخسر 12 مباراة، مسجلًا 63 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 54 هدفًا.

صفقات جديدة تدعم صفوف الاتحاد

خلال فترة الانتقالات الصيفية، دعم الاتحاد صفوفه بعدة صفقات هامة. شملت هذه الصفقات التعاقد مع الجناح الفرنسي موسى ديابي من أستون فيلا، ولاعب الوسط الجزائري حسام عوار من روما، وحارس المرمى الصربي بريدراج رايكوفيتش. بالإضافة إلى ذلك، حافظ الاتحاد على مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما ولاعب الوسط نجولو كانتي والبرازيلي فابينيو.

لكن الفريق شهد أيضًا رحيل بعض اللاعبين البارزين، حيث انتقل الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي إلى نادي الخلود، وغادر رومارينهو، والمدافع المصري أحمد حجازي، والمهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله. كما أعلن اللاعب المخضرم عمر هوساوي اعتزاله.

طموح بنزيما في التسجيل

ويسعى المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، نجم نادي الاتحاد، إلى التسجيل في المباراة القادمة أمام الخلود. ووفقًا لما نشره موقع “الدوري السعودي للمحترفين” عبر منصة “إكس”، لم يسبق لبنزيما أن خسر المباراة الافتتاحية مع أندية ليون وريال مدريد والاتحاد في الدوري، وقد سجل مع ليون وريال لكنه لم يتمكن من التسجيل مع الاتحاد في المباراة الافتتاحية الموسم الماضي. وهو الآن يطمح لتحقيق هدفه الأول ضد الخلود.

التشكيلة الأساسية للفريقين

تضمنت التشكيلة الرسمية لنادي الاتحاد بعض الصفقات الجديدة، مثل الحارس الصربي بريدراج رايكوفيتش، والجناح الفرنسي موسى ديابي، ولاعب الوسط الجزائري حسام عوار، فيما يقود خط الهجوم كريم بنزيما.

تشكيلة الاتحاد:

  • حراسة المرمى: رايكوفيتش
  • خط الدفاع: حسن كادش، سعد آل موسى، لويز فيليبي، فواز الصقور
  • خط الوسط: نجولو كانتي، فابينيو، حسام عوار
  • خط الهجوم: أحمد الغامدي، كريم بنزيما، موسى ديابي

تشكيلة الخلود:

  • حراسة المرمى: مارسيلو جروهي
  • خط الدفاع: عبد الله الهوساوي، محمد جحفلي، ويليام إيكونج، نوربرت جيومبر
  • خط الوسط: حمدان الشمراني، أليو ديانج، عبد الرحمن السفري، أليكس كولادو
  • خط الهجوم: ميزياني ماوليدا، محمد صوعان

موعد مباراة الإتحاد ضد الخلود

فمن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة وعشر دقائق مساءً بتوقيت السعودية ومصر.