المغرب ضد أوكرانيا في مباراة حسم التأهل للمنتخب المغربي

المغرب ضد أوكرانيا في مباراة حسم التأهل للمنتخب المغربي
المغرب ضد أوكرانيا

يسعى منتخب أوكرانيا لتعويض خسارته الافتتاحية أمام العراق في أولمبياد باريس 2024 عندما يواجه المغرب في مباراة المجموعة الثانية على ملعب جوفري غيشار يوم السبت.

وضع أوكرانيا بعد الهزيمة الأولى

رغم تقدم فريق رسلان روتان في البداية، إلا أنه خسر بنتيجة 2-1 أمام فريق راضي شنشيل. حيث سجل فالنتين روبشينسكي هدفاً بعد فترة وجيزة من الشوط الثاني، لكن أوكرانيا استقبلت هدفين من أيمن حسين وعلي جاسم في الدقيقتين 57 و75 على التوالي.

الترتيب الحالي للمجموعة الثانية

وضعت هذه الخسارة أوكرانيا في قاع المجموعة ، بالتساوي مع الأرجنتين بدون نقاط ، بينما يتصدر المغرب والعراق بثلاث نقاط لكل منهما. وستقلل الهزيمة يوم السبت بشكل كبير من فرص أوكرانيا في التأهل إلى ربع النهائي، خاصة إذا نجح العراق في التغلب على الأرجنتين في المباراة الأخرى من المجموعة.

تحفيز أوكرانيا لمواجهة المغرب

يأمل روتان أن يستخدم فريقه خسارته السابقة كحافز ضد المغرب. حيث يدخل المنتخب المغربي ، بقيادة طارق السكتيوي، المباراة بعد فوزه المثير للجدل على الأرجنتين.حيث أحرز سفيان رحيمي هدفين ليمنح المغرب تقدماً 2-0، لكن جوليان سيميون سجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 68 وتم إلغاء هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد مراجعة طويلة للتسلل.

طموح المغرب في التأهل

يهدف منتخب المغرب إلى تحقيق أقصى نقاط ضد أوكرانيا للتقدم إلى ما بعد مرحلة المجموعات للمرة الأولى في شكل البطولة الحالي، بعد أن تم إقصاؤه في المجموعات في مشاركاته السابقة في 1992، 2000، 2004، و2012.

أداء اللاعبين مع المنتخبين في الجولة الأولى

كان ماكسيم براغارو لاعبًا بارزًا لأوكرانيا في مباراته ضد العراق، حيث كان تهديده الهجومي واضحًا حتى تم استبداله في أواخر المباراة. ودميترو كريسكيف، الذي خلق أربع فرص في المباراة الافتتاحية، إلى أن يكون له تأثير كبير ضد المغرب.

بالنسبة للمغرب، يبقى سفيان رحيمي لاعباً رئيسياً، ويمكنهم أيضًا الاستعانة بلاعب باريس سان جيرمان أشرف حكيمي. ومع ذلك، فإن مشاركة إلياس أخوماش غير مؤكدة بعد إصابته في الفوز على الأرجنتين.

إحصائيات عن المغرب وأوكرانيا قبل مباراة اليوم

  • شهدت خمس من آخر ست مباريات لأوكرانيا وأربع من آخر ست مباريات للمغرب تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل.
  • سجل كلا الفريقين في آخر ست مباريات.
  • افتتحت أوكرانيا التسجيل في آخر ست مباريات.
  • لم يحافظ المغرب وأوكرانيا على نظافة شباكهما في آخر ثلاث مباريات لهما.

أوكرانيا والمغرب في الألعاب الأولمبية

هذه هي المشاركة الأولى لأوكرانيا في الألعاب الأولمبية. بينما هذه هي المشاركة الثامنة للمغرب في الألعاب الأولمبية. لديهم سجل ضعيف في هذه البطولة، حيث تم إقصاؤهم من مرحلة المجموعات في ست من مشاركاتهم السبع السابقة. كانت آخر مرة تقدم فيها المغرب من مرحلة المجموعات الأولى في عام 1972، وتم إقصاؤهم في الجولة الثانية.

أوكرانيا: تأمل في العودة إلى المسار الصحيح

هذه مباراة لا بد من الفوز بها لأوكرانيا، حيث أن الهزيمة ستنهي على الأرجح حملتهم. على الجانب الإيجابي، لا يعاني رسلان روتان من أي مشاكل إصابة قبل هذه المباراة.

المغرب: يطمح لمكان في ربع النهائي

إلياس أخوماش مشكوك في مشاركته في هذه المباراة بعد تعرضه لإصابة في فوز المغرب 2-1 على الأرجنتين في وقت سابق من هذا الأسبوع. يمكن لجنود طارق السكتيوي تأمين مكان في ربع النهائي بالفوز.

قدم سفيان رحيمي أداءً رائعاً في المباراة ضد الأرجنتين، حيث سجل هدفين ليضمن النقاط الثلاث للمغرب. يمتلك لاعب خط الوسط في نادي العين سبع مشاركات مباشرة في الأهداف (ستة أهداف وصناعة واحدة) في آخر سبع مباريات له مع النادي والمنتخب.

التشكيلة المتوقعة لأوكرانيا

المركزاللاعبون
حراسة المرمىفسيون
خط الدفاعكروبسكاي، تالوفيروف، باتاجوف، مارتينيوك
خط الوسطخلان، روبشينسكي، ميخايلينكو، براغارو
خط الهجومكريسكيف، سيكان

التشكيلة المتوقعة للمغرب

 

المركزاللاعبون
حراسة المرمىمحمدي
خط الدفاعحكيمي، العزوزي، بوكامير، الوحدي
خط الوسطالزلزولي، طرغالين، ريتشاردسون، صغار
خط الهجومالخنوس، رحيمي