إسبانيا تواجه جمهورية الدومينيكان لحسم التأهل للدور القادم في أولمبياد باريس 2024

إسبانيا تواجه جمهورية الدومينيكان لحسم التأهل للدور القادم في أولمبياد باريس 2024
إسبانيا ضد جمهورية الدومينيكان

تسعى إسبانيا لضمان مكانها في الأدوار الإقصائية لأولمبياد باريس 2024 عندما تواجه جمهورية الدومينيكان في ملعب ماتموت-أتلانتيك بعد ظهر يوم السبت.

جمهورية الدومينيكان تبدأ بقوة

حصل فريق “لوس كيسكويانوس” على أول نقطة له في الألعاب في مباراته الافتتاحية ضد مصر، بينما حصلت “لا روخا” على النقاط الثلاث في مباراتها الافتتاحية ضد أوزبكستان.

وعلى الرغم من كونهم الوافدين الجدد بفرص ضئيلة للوصول إلى ربع النهائي،  الا ان جمهورية الدومينيكان حققت  بداية قوية في أول ألعاب أولمبية لها، حيث تعادلت مع مصر ذات الخبرة النسبية بدون أهداف.

أداء جمهورية الدومينيكان في مباراتهم الأولى

ورغم أن “لوس كيسكويانوس” كانوا متفوقين قليلاً من حيث خلق الفرص الواضحة أمام الفراعنة، إلا أن المباراة كانت متكافئة بشكل عام. ويتطلع الفريق للبناء على تلك النتيجة وإثبات أن وصولهم إلى نهائي بطولة الكونكاكاف لم يكن صدفة.

ومع ذلك، عانى فريق إباي غوميز أمام الفرق ذات التصنيف الأعلى، كما يتضح من هزيمتهم 6-0 أمام الولايات المتحدة في نهائي بطولة الكونكاكاف وهزيمتهم 7-0 أمام فرنسا في التحضير لهذا البطولة.

إسبانيا تحت الضغط لتحقيق النجاح

في المقابل، وبفضل النجاح الأخير لفريقهم الأول، يحمل الفريق الإسباني توقعات عالية في هذه الألعاب الأولمبية. حيث بدأت “لا روخا” حملتها بفوز 2-1 على أوزبكستان، حيث افتتح مارك بوبيل التسجيل بعد 23 دقيقة وسجل سيرجيو غوميز هدف الفوز في الشوط الثاني بعد تعادل إلدور شومورودوف قبل نهاية الشوط الأول.

ورغم الانتصار، كان من الواضح أن فريق سانتي دينيا يفتقد بعض نجومه الشباب البارزين، مثل لامين يامال ونيكو ويليامز وبيدري، الذين لا يشاركون بعد أن لعبوا في بطولة يورو 2024 والتي توجه بها المنتخب الإسباني.

التوقعات للمباراة القادمة

بالرغم من ان منتخب إسبانيا يحتاج نقطة وحيدة لضمان التأهل للدور ربع النهائي ، سيهدف الفريق الحاصل على الميدالية الفضية في طوكيو 2020 للفوز في هذه المباراة لتخفيف الضغط قبل مباراتهم الأخيرة في مرحلة المجموعات ضد مصر يوم الثلاثاء.

وقدم الثلاثي الدفاعي لجمهورية الدومينيكان، إيدغار بوجول وجواو أوربايز ولويسي دي لوكاس، أداءً رائعاً في احتواء المهاجمين المصريين، ومن المرجح أن يبقوا دون تغيير في هذه المباراة.

وأظهر مهاجم إنتر ميامي إيدسون أزكونا بريقاً خلال مشاركته القصيرة لمدة 15 دقيقة من على مقاعد البدلاء، وقد يبدأ هذه المرة بدلاً من مهاجم إلتشي رافائيل نونيز.

التشكيلات المحتملة للمنتخبان

جمهورية الدومينيكانإسبانيا
حارس المرمى: فالديزحارس المرمى: تيناس
الدفاع: دي لوكاس، بوجول، أوربايزالدفاع: ميراندا، غارسيا، بوبيل، باتشيكو
الوسط: ماريان، مورشيل، ميسيناالوسط: غوميز، باينا، أروز
الهجوم: نونيز، غونزاليس، لورينزو، أوريناالهجوم: باريوس، لوبيز، رويز

 

جمهورية الدومينيكان تُبهر في أولى مبارياتها

دخلت جمهورية الدومينيكان مباراتها ضد مصر كأحد المنتخبات غير المرشحة، ولكنهم قدموا أداءً مشرفًا في أولى مبارياتهم على هذا المستوى. تلقى الفريق ضربة قوية قبل المباراة مباشرة عندما علموا بأن لاعباً أساسياً سيكون غير متاح للمشاركة في البطولة. رغم هذه الضربة، بدأ الفريق المباراة ضد الفراعنة بحماسة، بل وسجلوا هدفًا تم إلغاؤه بشكل غير صحيح في المراحل الأولى.

عدم القدرة على التسجيل رغم المحاولات

كان “لوس كيسكويانوس” من بين الفرق الأربعة التي لم تتمكن من التسجيل في مباراتها الافتتاحية، رغم أنها سددت 15 تسديدة على مرمى مصر.

أداء إسبانيا في مواجهة أوزبكستان

من ناحية أخرى، لم يكن أداء إسبانيا في مباراتها ضد أوزبكستان كما توقع الكثيرون من حيث الهيمنة. ومع ذلك، كان الفوز هو الأهم، وفوزهم على منتخب الدومينيكان  سيضمن للفريق بقيادة سانتي دينيا مكانًا في الأدوار الإقصائية.