مباراة ميلان ضد رابيد فيينا الودية الأولي تحت قيادة فونسيكا

مباراة ميلان ضد رابيد فيينا الودية الأولي تحت قيادة فونسيكا
مباراة ميلان ورابيد فيينا الودية

يواجه فريق ميلان الإيطالي نظيره النمساوي، رابيد فيينا، اليوم السبت، في مباراة ودية ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد 2024-2025. المباراة ستنطلق في تمام الساعة 18:30 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، و15:30 بتوقيت غرينتش، وتقام المباراة الودية بين ميلان ورابيد فيينا على ملعب أليانز ستاديوم، الذي يستضيف هذه المواجهة الهامة ضمن سلسلة المباريات التحضيرية لكلا الفريقين.

رغم أن العديد من القنوات لم تعلن بعد عن نقل المباراة، فإن المباراة من الممكن أن يتم نقلها عبر قناة DAZN Italia وقناة ORF 1 النمساوية.

استعدادات ميلان للموسم الجديد

مباراة اليوم تمثل بداية استعدادات ميلان للموسم الجديد تحت قيادة المدرب البرتغالي الجديد، باولو فونسيكا، الذي خلف المدرب السابق ستيفانو بيولي. تعاقد ميلان مؤخرًا مع المهاجم الإسباني ألفارو موراتا لمدة ثلاث سنوات، بهدف تعزيز خط الهجوم.

غيابات ميلان عن مباراة اليوم

يغيب عن صفوف ميلان في مباراة اليوم كل من يان-كارلو سيميتش ولوكا روميرو، بسبب اقترابهما من الانتقال إلى أندية أخرى. سيميتش في طريقه للانتقال إلى أندرلخت البلجيكي، في حين سينضم روميرو إلى ديبورتيفو ألافيس الإسباني على سبيل الإعارة.

آخر مباراة للفريقين

كانت آخر مباراة لميلان ضد روما في مباراة ودية انتهت بفوز “الذئاب” بنتيجة 5-2. أما آخر لقاء بين ميلان ورابيد فيينا فكان في عام 1973، حيث انتهت المباراة بفوز ميلان بنتيجة 2-0.

التصريحات والتوقعات

أبدى المدرب باولو فونسيكا حماسه لبداية الموسم مع ميلان، مؤكدًا على أهمية تقديم كرة قدم جميلة وشجاعة تثير حماس الجماهير. وأكد فونسيكا على ضرورة خلق هوية قوية للفريق تمكنه من تقديم أداء مميز وتحقيق الانتصارات.

جدول مباريات ميلان القادمة

بعد مباراة رابيد فيينا، يستعد ميلان لخوض ثلاث مباريات قوية في جولته الأمريكية، حيث سيلتقي مع مانشستر سيتي الإنجليزي في 28 يوليو، وريال مدريد الإسباني في 1 أغسطس، وبرشلونة الإسباني في 7 أغسطس.

التشكيل الرسمي لمباراة ميلان ضد رابيد فيينا

تشكيل رابيد فيينا (4-1-4-1)

  • الحارس: نيكلاس هيدل
  • الدفاع: بنديجوز بولا، نيناد إن سفيتكوفيتش، سيرج فيليب رو ياو، جوناس أوير
  • الوسط الدفاعي: لوكاس جرجيتش
  • الوسط الهجومي: D.D. Beljo، مامادو سانغاري، لويس شاوب، ماتياس سايديل
  • الهجوم: أوتو جانسون

تشكيل ميلان (4-2-3-1)

  • الحارس: ماركو سبورتيلو
  • الدفاع: دافيد كالابريا، مالك ثياو، ماتيو غابيا، فيليبو تيراكيانو
  • الوسط: ياسين عدلي، توماسو بوبيغا
  • الوسط الهجومي: صامويل تشوكويزي، ماتيا ليبيرالي، شاكا تراوري
  • الهجوم: لورينزو كولومبو

تعتبر مباراة ميلان ورابيد فيينا فرصة هامة لكلا الفريقين لاختبار خططهما وتكتيكاتهما قبل انطلاق الموسم الجديد. يأمل مشجعو ميلان في رؤية أداء مميز تحت قيادة المدرب الجديد، باولو فونسيكا، ومعرفة مدى جاهزية الفريق للموسم القادم.