نتيجة.. مباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

نتيجة.. مباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا
مباراة مانشستر سيتي ضد انتر ميلان

نتيجة مباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان اليوم..

انتهت مباراة مان سيتي والإنتر بالتعادل السلبي بين الفريقين في الجولة الأولي من دوري الأبطال الأوروبي في النسخة الجديدة.

معلومات قبل بداية المباراة

يستضيف مانشستر سيتي فريق إنتر ميلان مساء اليوم الأربعاء على ملعب الاتحاد في مواجهة قوية ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025.

آخر لقاء بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان

تأتي هذه المباراة بعد المواجهة الأخيرة التي جمعت الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، حيث حسم مانشستر سيتي اللقاء بهدف رودري، ليحقق الفوز 1-0 في إسطنبول ويفوز بالثلاثية التاريخية.

بداية مانشستر سيتي المثالية في الدوري الإنجليزي

بدأ مانشستر سيتي موسمه الجديد في الدوري الإنجليزي بشكل مثالي، حيث حافظ على سجله الخالي من الهزائم بعد أربع مباريات. لكن الفريق واجه اختبارًا صعبًا أمام برينتفورد السبت الماضي.

حيث تفاجأ جماهير الاتحاد عندما سجل يووان ويسا هدفًا مبكرًا بعد خطأ من جون ستونز في الثانية 22. وعلى الرغم من تهديدات برينتفورد بتوسيع الفارق، تمكن إيرلينغ هالاند من تعديل النتيجة بتسجيله هدفين قبل نهاية الشوط الأول، مما ساهم في انتصار السيتي 2-1.

تألق هالاند مع مانشستر سيتي

ورفع هالاند رصيده من الأهداف في الدوري إلى 9 أهداف، محققًا رقمًا قياسيًا جديدًا في الدوري الإنجليزي، كما وصل إلى 99 هدفًا مع مانشستر سيتي في 103 مباريات بجميع البطولات.

سلسلة انتصارات مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد

واصل مانشستر سيتي سلسلة نتائجه المميزة على أرضه، حيث لم يُهزم في آخر 46 مباراة على ملعب الاتحاد (39 فوزًا و7 تعادلات). فالفريق يستعد لخوض ثلاث مباريات على أرضه في غضون سبعة أيام، بداية من مواجهة إنتر في دوري الأبطال، ثم أرسنال في الدوري الإنجليزي وواتفورد في كأس الرابطة.

استعدادات مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان في دوري الأبطال

يسعى مانشستر سيتي لتحقيق انطلاقة قوية في النسخة الجديددة من دوري أبطال أوروبا وتسجيل انتصار كبير أمام إنتر. فالفريق لم يخسر في آخر 23 مباراة في البطولة الأوروبية، وإذا تجنب الهزيمة في المباراتين الأوليين من دور المجموعات (أمام إنتر وسلوفان براتيسلافا)، فسيعادل الرقم القياسي لأطول سلسلة دون هزيمة في البطولة، والذي سجله مانشستر يونايتد بـ25 مباراة بين عامي 2007 و2009.

تعثر إنتر ميلان في الدوري الإيطالي

بعد فوزين كبيرين على ليتشي وأتالانتا، تعادل إنتر ميلان 1-1 مع مونزا في الدوري الإيطالي. سجل داني موتا هدفًا لمونزا في الدقيقة 81، لكن دينزل دومفريس أنقذ الفريق بتسجيل هدف التعادل بعد سبع دقائق، ليحافظ على سجل إنتر خاليًا من الهزائم.

خيبة أمل إنزاغي واستعدادات إنتر ميلان

أعرب المدرب سيموني إنزاغي عن استيائه من ضياع الفرص في الشوط الأول من المباراة. فالفريق الآن يستعد لمواجهتين كبيرتين هذا الأسبوع؛ ضد مانشستر سيتي في دوري الأبطال وضد غريمه التقليدي ميلان في الدوري الإيطالي.

إحصائيات إنتر ميلان في دوري الأبطال

إنتر ميلان خسر ثلاث مباريات فقط من آخر 20 مباراة في دوري الأبطال (11 فوزًا و6 تعادلات). لكن الفريق الإيطالي لم يتمكن من الفوز بأول مباراة في المسابقة سوى مرة واحدة خلال آخر تسع مشاركات.

تشكيل مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان

ما زال مانشستر سيتي يفتقد خدمات أوسكار بوب الذي يعاني من كسر في الساق، بالإضافة إلى غياب المدافع ناثان آكي حتى منتصف أكتوبر بسبب إصابة عضلية. من المتوقع أن يبدأ رودري مباراته الأولى هذا الموسم بعد أن شارك لـ45 دقيقة أمام برينتفورد، فيما يسعى فيل فودين للعودة إلى التشكيلة الأساسية بعد أن جلس على مقاعد البدلاء في المباراة السابقة.

تشكيلة مان سيتي المتوقعة ضد الإنتر:

  • حراسة المرمى: إيدرسون
  • خط الدفاع: ريكو لويس، جون ستونز، روبن دياش، يوشكو جفارديول
  • خط الوسط: رودري، ماتيو كوفاتشيتش
  • خط الوسط الهجومي: برناردو سيلفا، كيفين دي بروين، جاك غريليش
  • خط الهجوم: إيرلينغ هالاند

تشكيل إنتر ميلان ضد مانشستر سيتي

إنتر سيفتقد خدمات كل من فيديريكو ديماركو وماركو أرناوتوفيتش بسبب الإصابة، بينما يستمر غياب تاجون بوكانان بسبب كسر في عظمة الساق. ومن المتوقع عودة عدد من اللاعبين الأساسيين مثل أليساندرو باستوني وهاكان تشالهان أوغلو ونيكولو باريلا، فيما قد يحل كارلوس أوغوستو مكان ديماركو في مركز الجناح الأيسر.

تشكيلة الإنتر المتوقعة ضد مان سيتي :

  • حراسة المرمى: يان سومر
  • خط الدفاع: بنيامين بافارد، أتشيربي، أليساندرو باستوني
  • خط الوسط: دينزل دومفريس، نيكولو باريلا، هاكان تشالهان أوغلو، هنريك مخيتاريان، كارلوس أوغوستو
  • خط الهجوم: ماركوس تورام، لاوتارو مارتينيز

من سينتصر في مباراة مان سيتي والانتر

يتوقع أن تكون المباراة بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان متكافئة، لكن الأداء القوي لسيتي على ملعبه يمنحهم الأفضلية. بينما يأمل إنتر في استغلال بعض الثغرات الدفاعية لسيتي، فإن تألق هالاند الهجومي قد يكون العامل الحاسم في تحديد نتيجة المباراة.