مباراة ريال مدريد ضد برشلونة اليوم في إطار استعدادات الموسم الجديد 2024 – 2025

مباراة ريال مدريد ضد برشلونة اليوم في إطار استعدادات الموسم الجديد 2024 – 2025
ريال مدريد ضد برشلونة

يستعد نادي ريال مدريد الإسباني لمواجهة غريمه التقليدي برشلونة مساء اليوم في مباراة ولكن في الولايات المتحدة الأمريكية بولاية نيو جيرسي ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد 2024 – 2025

بداية متباينة في الاستعدادات

بدأ ريال مدريد استعداداته للموسم الجديد بخسارة 1-0 أمام ميلان يوم الأربعاء، بينما تعادل برشلونة 2-2 مع مانشستر سيتي في أولى مبارياته الودية لهذا الصيف.

بعد فوزه 2-0 على بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا قبل شهرين، بدأ ريال مدريد استعداداته لموسم 2024-25 ضد ميلان، لكنه تعرض لهزيمة 1-0 أمام الفريق الإيطالي.

ريال مدريد – الجولة الأمريكية والعودة إلى إسبانيا

يواجه فريق كارلو أنشيلوتي، حامل لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، برشلونة وتشيلسي ضمن جولته في الولايات المتحدة، قبل العودة إلى إسبانيا للاستعداد لمباراة كأس السوبر الأوروبي ضد أتالانتا بطل الدوري الأوروبي في 14 أغسطس.

وسيفتتح ريال مدريد مبارياته في الدوري الإسباني 2024-25 ضد مايوركا في 18 أغسطس، مما يترك وقتاً قصيراً للتحضير.

تدعيم الهجوم والانتقالات الصيفية

عزز ريال مدريد هجومه هذا الصيف بالتوقيع مع إندريك وكيليان مبابي. وعلى الرغم من رحيل لاعبين مهمين مثل ناتشو وتوني كروس، صرح أنشيلوتي بأن نشاط النادي في سوق الانتقالات قد انتهى.

مع إضافة مبابي إلى هجوم قوي بالفعل، ومن المتوقع أن يلعب إندريك دوراً رئيسياً، يبقى ريال مدريد الفريق الذي يجب التغلب عليه في إسبانيا وأوروبا للموسم المقبل.

بداية برشلونة في الصيف

من جانبه، بدأ برشلونة فترة إعداده للموسم بمباراة ودية ضد مانشستر سيتي يوم الثلاثاء، حيث انتهت المباراة بالتعادل 2-2، قبل أن يفوزوا في ركلات الترجيح 4-1.

سجل باو فيكتور، التوقيع الوحيد لبرشلونة هذا الصيف، هدفاً في الدقيقة 24، كما سجل بابلو توري، مما أعطى إشارات إيجابية للمدرب الجديد هانسي فليك قبل بداية الموسم الجديد.

المباريات القادمة لبرشلونة

بعد هذه المباراة، سيواجه برشلونة ميلان في 6 أغسطس ثم موناكو في كأس جوان غامبر في 12 أغسطس.

سيبدأ الفريق الكتالوني موسم الدوري الإسباني 2024-25 ضد فالنسيا في 17 أغسطس، مما يمثل بداية حقبة جديدة تحت قيادة فليك.

سوق الانتقالات والاصابات للثنائي الإسباني

كان برشلونة هادئاً نسبياً في سوق الانتقالات، لكنه يخطط لإجراء مزيد من التعاقدات قبل إغلاق السوق. هناك تقدم في صفقة داني أولمو، ولكن النادي من المرجح أن يفشل في التوقيع مع نيكو ويليامز.

في الجانب الاخر لا يتواجد مبابي مع فريق ريال مدريد في الولايات المتحدة، حيث يستمتع بإجازة مطولة بعد يورو 2024. ومع ذلك، خاض إندريك بدايته الأولى بقميص ريال مدريد ضد ميلان ومن المتوقع أن يقود الهجوم في أول مباراة كلاسيكو له.

من المتوقع أن يشارك اللاعبون الأساسيون مثل أردا غولر ولوكا مودريتش وأنطونيو روديغر، بينما سيبقى داني سيبايوس رغم شائعات الانتقال وقد يشارك في وسط الملعب.

لن يكون جود بيلينغهام وداني كارباخال وفيرلاند ميندي وفيديريكو فالفيردي وأوريلين تشواميني وإدواردو كامافينغا ضمن الجولة الأمريكية. ومع ذلك، من المتوقع أن ينضم فينيسيوس جونيور ورودريغو وإيدر ميليتاو إلى الفريق قبل هذه المباراة.

إصابات برشلونة وتشكيلة محتملة

فيما يخص برشلونة، يغيب بيدري وفرينكي دي يونغ وغافي ورونالد أراوخو وأنسو فاتي بسبب الإصابات. ومع ذلك، من المتوقع أن ينضم رافينيا وإلكاي جوندوجان وجولز كوندي إلى الفريق قبل هذه المباراة.

ومن المتوقع أن يبدأ أليخاندرو بالدي، الذي عاد من الإصابة ضد مانشستر سيتي، بينما سيشارك روبرت ليفاندوفسكي وإينيغو مارتينيز أيضاً في التشكيلة.

ويستفيد فيران توريس ولامين يامال من إجازة طويلة بعد يورو 2024، بينما يمثل فيرمين لوبيز وإريك غارسيا وباو كوبرسي المنتخب الإسباني في الأولمبياد.

وسجل فيكتور، الذي قضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة في برشلونة ب من جيرونا، هدفاً في مباراته الأولى ضد مانشستر سيتي ومن المحتمل أن يحتفظ بمكانه في التشكيلة الأساسية.

التشكيلات المحتملة

ريال مدريد:

  • حراسة المرمى: كورتوا
  • خط الدفاع: فاسكيز، فاليخو، روديغر، ف. غارسيا
  • خط الوسط: مودريتش، مارتين، سيبايوس
  • خط الهجوم: غولر، إندريك، دياز

برشلونة:

  • حراسة المرمى: تير شتيغن
  • خط الدفاع: كوندé، إينيغو مارتينيز، لينغليت، بالدي
  • خط الوسط: كاسادو، توري، جوندوجان
  • خط الهجوم: رافينيا، ليفاندوفسكي، فيكتور

تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد وأرقام رئيسية

يمتلك ريال مدريد سجلاً جيداً ضد برشلونة في المنافسات الرسمية، حيث فاز بـ105 مباريات من أصل 257، مقابل 100 انتصار لبرشلونة. في المباريات الودية والمباريات الاستعراضية، يتفوق برشلونة بفوز 24 من أصل 42 مباراة، مقابل 6 انتصارات لريال مدريد.

فاز ريال مدريد في آخر ثلاث مباريات له ضد برشلونة في جميع المسابقات، وكانت آخر هزيمة له في يوليو 2023. من جهة أخرى، فاز برشلونة في آخر خمس مباريات له في جميع المسابقات، وكانت آخر هزيمة له 4-2 ضد جيرونا في مايو.

تحت قيادة كارلو أنشيلوتي، هيمن ريال مدريد على الكلاسيكو مؤخراً. مع مجموعة من المواهب الشابة هذا الموسم، سيسعى الفريق للاستفادة القصوى من إندريك وأردا غولر قبل الموسم الجديد.

يستعد هانسي فليك لخوض أول كلاسيكو له كمدرب لبرشلونة ويواجه تحدياً كبيراً قبل هذه المباراة. يبدو أن ريال مدريد كان الفريق الأفضل هذا العام ويملك الأفضلية في هذه المواجهة.

نتيجة مباراة برشلونة وريال مدريد اليوم ودياً

حقق برشلونة الإسباني فوزاً مهماً على غريمه التقليدي ريال مدريد بنتيجة 2-1 في مباراة ودية أقيمت في ملعب “ميتلايف ستاديوم”، حيث استمرت المباراة لمدة ثلاث ساعات وتوقفت لمدة ساعة بسبب العواصف الرعدية. تألقت صفقة البلوجرانا الجديدة، باو فيكتور، بتسجيل هدفي الفريق الكتالوني، حيث أحرز الهدف الأول في الدقيقة 42 بعد تمريرة من روبرت ليفاندوفسكي، وعزز التقدم في الدقيقة 54 بتسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من أليكس فالي. قلص البديل نيكو باز النتيجة لمصلحة ريال مدريد برأسية صاروخية في الدقيقة 82 من المباراة.

ريال مدريد خسر في مباراته الودية الأولى استعداداً للموسم الجديد أمام ميلان بهدف دون رد قبل الخسارة أمام برشلونة، بينما حقق برشلونة الفوز على مانشستر سيتي بركلات الترجيح بعد تغلبه على أولوت في الدرجة الرابعة، في الظهور الأول للفريق بقيادة مدربه الجديد هانز فليك. بهذا الفوز، يواصل برشلونة تحضيراته للموسم الجديد بثقة، بينما يسعى ريال مدريد لتحسين أدائه في المباريات الودية القادمة قبل انطلاق الموسم.