ليني يورو يكشف سبب رفض ريال مدريد واختياره لمانشستر يونايتد

ليني يورو يكشف سبب رفض ريال مدريد واختياره لمانشستر يونايتد
ليني يورو لاعب مانشستر يونايتد

كشف المدافع الفرنسي الشاب، ليني يورو، الذي انتقل مؤخرًا إلى مانشستر يونايتد، عن الأسباب التي دفعته لاختيار اللعب لصالح الشياطين الحمر، وأعرب يورو عن سعادته البالغة بتحقيق حلمه باللعب لأكبر نادٍ في العالم، على حد وصفه.

وقال يورو: “مانشستر يونايتد هو أكبر نادٍ في العالم بالنسبة لي، اللعب لهذا النادي كان حلمي منذ الصغر والآن تحقق”.

شارك يورو في ظهوره الأول مع مانشستر يونايتد في مباراة ودية ضد فريق غلاسكو رينجرز، وقد أكمل اللاعب انتقاله إلى يونايتد قبل أيام قليلة فقط قادمًا من نادي ليل الفرنسي، وأعطاه المدرب إريك تن هاج الفرصة للمشاركة في التشكيل الأساسي في ثاني مباراة ودية للفريق خلال فترة التحضير، والتي انتهت بفوز يونايتد بهدفين دون رد.

وعن هذه التجربة، قال يورو في تصريحات نُشرت على موقع النادي الرسمي: “الدقائق الأولى مع يونايتد؟ إنه شعور استثنائي، أنا راضٍ عن أدائي”، وأضاف: “لعب الفريق مباراة جيدة للغاية، وآمل أن نواصل اللعب بهذا المستوى”.

أثنى يورو على التعاون الكبير بين اللاعبين في الملعب، مشيرًا إلى دور الجهاز الفني وزملائه في مساعدته على التأقلم واللعب براحة كبيرة، وبعد الانتصار على غلاسكو رينجرز، يستعد يورو للسفر مع الفريق إلى الولايات المتحدة للعب ثلاث مباريات ودية ضد أرسنال، ريال بيتيس، وليفربول.

وعن المرحلة القادمة، قال: “لدينا ثلاث مباريات قوية أمامنا، وأعلم أن الجماهير ستكون حاضرة هناك”، وأضاف المدافع الفرنسي: “كلاعبين، سنبذل كل ما في وسعنا للفوز بهذه المباريات”.

أعلن مانشستر يونايتد رسميًا عن التعاقد مع ليني يورو قادمًا من ليل قبل ثلاثة أيام، ووقع اللاعب عقدًا يربطه بالنادي حتى عام 2029 مع إمكانية تمديد العقد لموسم إضافي، لم يذكر يونايتد قيمة الصفقة، لكن تقارير صحفية أشارت إلى أن الصفقة كلفت النادي 50 مليون يورو، بالإضافة إلى 12 مليون أخرى كحوافز.

في نفس السياق، ذكر الصحفي الموثوق ديفيد أورنستين من شبكة “The Athletic” الأمريكية أن التكلفة الإجمالية للصفقة تصل إلى 70 مليون يورو، وأفادت شبكة “The Athletic” في يونيو الماضي أن المدافع البالغ من العمر 18 عامًا كان يجذب اهتمام ريال مدريد، يونايتد، ليفربول، وباريس سان جيرمان.

ووصفت التقارير ريال مدريد بأنه يرى ليني يورو كموهبة جيلية، لكنه اعتبر أن التكلفة الإجمالية للصفقة أصبحت مرتفعة للغاية بالنسبة للاعب يتبقى له موسم واحد فقط في عقده مع ليل، وفقًا للتقارير، كان اللاعب يريد الانتقال إلى ريال مدريد، لكنه شعر بالإرهاق من الانتظار ورأى أن يونايتد بذل الكثير من الجهد لإقناعه بالانضمام إليهم، وهو ما حدث في النهاية.

لعب يورو 60 مباراة مع ليل، سجل خلالها ثلاثة أهداف وصنع هدفًا واحدًا، لم يمثل ليني يورو بعد المنتخب الفرنسي الأول، لكنه لعب في مختلف الفئات العمرية.

وأصبح ليني يورو ثاني تعاقد رسمي لمانشستر يونايتد هذا الصيف بعد التعاقد مع جوشوا زيركزي.

كشف يورو أيضًا أن زميله السابق في ليل واللاعب السابق لمانشستر يونايتد، أنجل غوميز، لعب دورًا كبيرًا في إتمام الصفقة، وصرح يورو: “تحدثت كثيرًا مع غوميز عن يونايتد، أخبرني أن هذا هو أكبر فريق في العالم، حتى طريقة اللعب والمعسكرات التدريبية، تحدثت معه كثيرًا عن هذا الأمر وساعدني كثيرًا في الوصول إلى هنا”.

ومن المتوقع أن يسافر يورو مع بعثة الفريق إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للجولة الخارجية قبل بدء الموسم الجديد.