فيليكس سانشيز يتولى تدريب السد القطري بعد مغادرة الإكوادور

فيليكس سانشيز يتولى تدريب السد القطري بعد مغادرة الإكوادور
سانشيز مدرباً للسد القطري

أعلن نادي السد القطري، اليوم الثلاثاء، عن تعيين الإسباني فيليكس سانشيز مديرًا فنيًا للفريق اعتبارًا من الموسم المقبل 2024/2025، بعقد يمتد لعامين.

مغادرة سانشيز للإكوادور

أعلن الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم مؤخرًا عن رحيل سانشيز عن تدريب المنتخب الوطني بعد خسارته أمام الأرجنتين بركلات الترجيح في ربع نهائي كأس كوبا أمريكا 2024 بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال نادي السد في بيان نُشر على موقعه الرسمي: “فيليكس سانشيز سيبدأ مهامه مع الفريق الأول اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، في معسكر الفريق بمدينة مالقة الإسبانية”.

استعدادات السد للموسم الجديد

يخوض السد مباراته الودية الثالثة في المعسكر، والذي يأتي ضمن استعداداته للموسم الجديد من الدوري القطري، ضد لاس بالماس الإسباني في ملعب مارابيلا لكرة القدم بمالقة. وكان السد قد حقق فوزًا على أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي بنتيجة 2-3 في تجربته الثانية بالمعسكر التحضيري.

فيليكس سانشيز خلفًا لويسام رزق

يتولى سانشيز مهمة تدريب السد خلفًا للمدرب القطري وسام رزق، الذي نجح في قيادة الفريق لتحقيق الثنائية، بالفوز بألقاب الدوري وكأس الأمير، قبل أن يغادر لتدريب القوة الجوية العراقي.

عودة فيليكس سانشيز إلى قطر

يعود سانشيز للعمل في قطر بعد فترة تدريب للمنتخب الإكوادوري، حيث تولى قيادته في مارس 2023، لكنه غادر بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام الأرجنتين في ربع نهائي كوبا أمريكا.

إنجازات سانشيز مع قطر

قاد سانشيز المنتخب القطري في 81 مباراة دولية، كان آخرها خروجه من الدور الأول لكأس العالم 2022. وقبل ذلك، قاد العنابي للفوز بكأس آسيا 2019 في الإمارات، لأول مرة في تاريخه.

مستقبل السد مع سانشيز

من المتوقع أن يقود سانشيز السد في الجولة الأمريكية، حيث سيلعب الفريق ثلاث مباريات ودية ضد أرسنال، ريال بيتيس وليفربول. وأعرب سانشيز عن تطلعاته للمباريات القادمة قائلاً: “لدينا ثلاث مباريات قوية أمامنا، وأعلم أن الجماهير ستكون حاضرة هناك”.

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود السد لتعزيز صفوف الفريق استعدادًا للمنافسات المحلية والدولية المقبلة، في ظل قيادة سانشيز الذي يمتلك خبرة واسعة في تدريب الفرق والمنتخبات الوطنية.

تفاصيل تعاقد السد القطري مع فيليكس سانشيز

وقع سانشيز عقدًا مع النادي يمتد حتى صيف 2026، ومن المقرر أن يبدأ عمله مع الفريق في المعسكر التحضيري المقام حاليًا في مدينة مالقة الإسبانية، والذي سيستمر حتى 29 يوليو الجاري.

سانشيز، البالغ من العمر 48 عامًا، كان قد عمل مع الفرق القطرية تحت 17 و19 و23 عامًا، قبل أن يقود المنتخب القطري الأول في يوليو 2017، حيث حقق معه العديد من الإنجازات البارزة.

بهذه الخطوة، يعزز السد من جهازه الفني استعدادًا لموسم جديد مليء بالتحديات والطموحات، بوجود مدير فني ذو خبرة وتجربة دولية واسعة مثل فيليكس سانشيز.