الهلال السعودي يواجه الريان القطري في مباراة كلاسيكو العرب في دوري أبطال آسيا للنخبة

الهلال السعودي يواجه الريان القطري في مباراة كلاسيكو العرب في دوري أبطال آسيا للنخبة
مباراة الهلال ضد الريان

مباراة الهلال والريان كلاسيكو  عربي في دوري الأبطال الآسيوي..

يستضيف نادي الريان القطري مساء الثلاثاء نظيره الهلال السعودي في قمة كروية مرتقبة، وذلك ضمن الجولة الأولى من منافسات مجموعة الغرب لدوري أبطال آسيا 2024-2025. وتقام المباراة على ملعب أحمد بن علي المونديالي، وتنطلق في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

مشوار الريان في دوري أبطال آسيا

يشارك نادي الريان في النسخة الأولى لدوري أبطال آسيا بالنظام الجديد بعد حصوله على وصافة الدوري القطري الموسم الماضي، حيث جمع 47 نقطة من 15 فوزًا وتعادلين، مقابل 5 هزائم، مسجلاً 50 هدفًا، فيما تلقت شباكه 26 هدفًا.

أبرز لاعبي الريان في مواجهة الهلال

يعتمد الريان على تشكيلة تضم 10 لاعبين أجانب، من بينهم الرباعي البرازيلي باولو فيكتور، روجر جيديس، تياجو مينديز، وجابرييل بيريرا. بالإضافة إلى المصري محمود حسن تريزيجيه، والمغربي أشرف بن شرقي، والهولندي جوشوا برينيت، والإسباني ديفيد جارسيا، والبرتغالي أندريه أمارو، والبلجيكي جوليان دي سارت.

الريان ضد الهلال في أرضه

ويسعى الريان للاستفادة من عامل الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الأول في البطولة الآسيوية بالنظام الجديد، حيث يشارك الفريقان في مجموعة تضم 12 فريقًا. سيلعب كل فريق 4 مباريات على أرضه و4 خارجها، مع تأهل 8 فرق إلى دور الـ16.

جدير بالذكر أن الريان خرج من دور الـ16 في آخر مشاركة له في دوري أبطال آسيا قبل موسمين، بعد خسارته أمام الدحيل بركلات الترجيح.

الهلال السعودي ضد الريان القطري في مهمه صعبة بدوري أبطال آسيا

على الجانب الآخر، يدخل الهلال المباراة بهدف تحقيق الفوز خارج ملعبه، ليبعث برسالة قوية لمنافسيه مفادها أنه يسعى للسيطرة على البطولة هذا الموسم. فالهلال دائمًا مرشح قوي للفوز باللقب، وقد كان قريبًا من الوصول إلى النهائي في النسخة الماضية قبل أن يودع البطولة على يد العين الإماراتي في نصف النهائي.

تاريخ مواجهات الهلال السعودي والريان القطري

بحسب تقرير نشرته صحيفة “الرياضية” السعودية، ستكون مباراة الهلال والريان القطري اليوم هي السابعة بين الفريقين في المنافسات الآسيوية، ويتمتع الهلال السعودي بسجل قوي ضد الريان، حيث حقق الفوز في 4 مواجهات، فيما خسر مرة وتعادل في مثلها.

أول لقاء جمع الفريقين كان في دور المجموعات عام 2013، حيث انتصر الهلال بنتيجة 3-1 في مباراة الذهاب، و2-0 في الإياب. وتكررت المواجهات عام 2017 بفوز الهلال في مباراتي الذهاب والإياب بنتائج 2-1 و4-3. أما في آخر مواجهتين بينهما عام 2018، فقد تعادل الفريقان في المباراة الأولى 1-1، قبل أن يفوز الريان في المباراة الثانية بنتيجة 2-1.

التشكيلة الرسمي لنادي الهلال ضد الريان القطري

  • حراسة المرمى: ياسين بونو
  • خط الدفاع: جواو كانسيلو، كاليدو كوليبالي، حسان تمبكتي، رينان لودي
  • خط الوسط: روبن نيفيز، سيرجي سافيتش، سالم الدوسري
  • خط الهجوم: ماركوس ليوناردو، مالكوم، ألكسندر ميتروفيتش

التشكيلة الرسمي لنادي الريان ضد الهلال السعودي

  • حراسة المرمى: باو فيكتور
  • خط الدفاع: حازم أحمد شحاته، أندريه أمارو، ديفيد جارسيا، جوشو برينت
  • خط الوسط: جوليان دي سارت، محمود حسن تريزيجيه، عبدالعزيز حاتم، أشرف بن شرقي، جابرييل بيريرا
  • خط الهجوم: جوشوا برينت

موعد مباراة الريان والهلال السعودي في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025

يستضيف نادي الريان القطري فريق الهلال السعودي ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025، وذلك يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 على ملعب أحمد بن علي.

وتنطلق صافرة بداية مباراة الريان والهلال السعودي في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر، السعودية، وقطر.

وتحظى مباريات دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025 بتغطية واسعة من عدة قنوات، وأبرزها قناة beIN Sports AFC، التي تتخصص في نقل منافسات دوري أبطال آسيا.