النصر يضم الحارس البرازيلي بينتو بصفقة قياسية بقيمة 18 مليون يورو

النصر يضم الحارس البرازيلي بينتو بصفقة قياسية بقيمة 18 مليون يورو
الحارس البرازيلي بينتو

أعلن نادي أتليتيكو باراناينسي البرازيلي موافقته على بيع حارسه بينتو إلى نادي النصر السعودي مقابل 18 مليون يورو، وفقًا لمصادر من صحيفة جلوبو البرازيلية، وأكدت المصادر أن الحارس البرازيلي سيحصل على راتب لا يُرفض من النادي السعودي، مما دفعه لقبول العرض.

وأكدت المصادر ذاتها أن النادي سمح للاعب بالسفر لإجراء الفحص الطبي وتوقيع العقود بشكل رسمي بعد قبول عرض النصر، يُذكر أن نادي الاتحاد السعودي كان قد قدم عرضًا لشراء الحارس في وقت سابق، ولكن تم رفض العرض بسبب قلة المبلغ المعروض مقارنة بعرض النصر، بالإضافة إلى عرض من نادي إنتر الإيطالي بقيمة 15 مليون يورو الذي تم رفضه سابقًا.

تصريحات بينتو في مطار البرازيل قبل الانضمام إلى معسكر النصر في البرتغال

أعلن بينتو، الحارس البرازيلي لنادي أتليتيكو باراناينسي، رسميًا انتقاله إلى نادي النصر السعودي اليوم الأربعاء، ليحل محل الكولومبي ديفيد أوسبينا الذي غادر الفريق، وغادر اللاعب البرازيلي بلاده متجهًا إلى معسكر النصر في البرتغال، استعدادًا لتوقيع العقود بشكل رسمي.

وخلال مقابلته مع الصحفيين في المطار، قال بينتو البالغ من العمر 25 عامًا: “لم أكن في عجلة من أمري لقبول عرض النصر، درست العرض جيدًا، وتواصلت مع الجهاز الفني للمنتخب البرازيلي الذي أكد لي أن الانتقال إلى الدوري السعودي لا يعني نهاية مسيرتي مع السامبا، وأن هذه الخطوة لن تؤثر على استدعائي للمعسكرات الدولية القادمة، وسيتم تقييم أدائي مثل جميع اللاعبين، هذا التأكيد أثر بشكل كبير على قبولي للعرض.”

وأضاف: “في السعودية، هناك كريستيانو رونالدو، والجميع يعرف حجم هذا الاسم، المشروع السعودي بشكل عام في تطور مستمر، لذا أريد أن أكون جزءًا منه، ستكون هناك منافسة مع حراس مرمى مميزين مثل ياسين بونو (الهلال) وإدوارد ميندي (الأهلي)، هذه المنافسة صحية جدًا بالنسبة لي.”

تفاصيل صفقة انتقال بينتو إلى النصر

اختار نادي النصر التعاقد مع بينتو بعد إغلاق مانشستر سيتي الباب أمام انتقال حارسه إيدرسون، وكذلك رفض أليسون بيكر حارس ليفربول الانتقال إلى الدوري السعودي، شارك بينتو في الموسم الماضي في 27 مباراة مع فريقه البرازيلي، تلقى خلالها 16 هدفًا وخرج بشباك نظيفة في 14 مباراة.

ونجح النصر في التعاقد مع بينتو وناديه خلال الساعات القليلة الماضية، ويبقى الإعلان الرسمي فقط، جاءت هذه الصفقة بعد مقارنة بين عدة أسماء، تجدر الإشارة إلى أن النصر دخل في مفاوضات لضم حارس مانشستر سيتي البرازيلي إيدرسون قبل الانسحاب بسبب المبلغ الكبير المطلوب، كما دخل في مفاوضات مع حارس ليفربول أليسون بيكر، حتى استقر على بينتو.

جاءت صفقة انضمام بينتو لتعويض رحيل الثنائي الكولومبي ديفيد أوسبينا ووليد عبد الله في نهاية موسم 2023/2024، لم يكن النصر النادي الأول في دوري روشن المرتبط بالحارس البرازيلي البالغ من العمر 25 عامًا، فقد سبقه نادي الاتحاد الذي أراد ضمه لتعويض رحيل حارسه البرازيلي غروهي، لكن النصر نجح في حسم الصفقة.

تم تصعيد بينتو في موسم 20/21 من الفريق الاحتياطي لنادي أتليتيكو باراناينسي إلى صفوف الفريق الأول، كما انضم إلى معسكر المنتخب البرازيلي في مارس الماضي ولعب مباراتين مع الفريق.

أرقام بينتو حارس النصر الجديد لموسم 2023/2024:

  • المباريات: 27
  • الشباك النظيفة: 14
  • الأهداف المستقبلة: 16
  • البطاقات الصفراء: 1
  • الدقائق: 2430

أرقام بينتو مع نادي أتليتيكو باراناينسي منذ تصعيده:

  • المباريات: 164
  • الشباك النظيفة: 59
  • الأهداف المستقبلة: 163
  • البطاقات الصفراء: 12
  • الدقائق: 14760

أرقام بينتو مع المنتخب البرازيلي:

  • مارس 2024: أول معسكر
  • المباريات: 2
  • الأهداف المستقبلة: 3
  • الشباك النظيفة: 1

تؤكد التقارير الصحفية السعودية تفاصيل صفقة انضمام الحارس البرازيلي بينتو إلى صفوف النصر قبل انطلاق الموسم الجديد في الدوري السعودي، وأكدت الصحف السعودية أن النصر نجح في إتمام الاتفاق لضم الحارس الدولي بينتو وشراء الفترة المتبقية من عقده.

كشفت التقارير السعودية أن صفقة بينتو جاءت بعد فشل المفاوضات مع مانشستر سيتي للحصول على خدمات حارسه إيدرسون مورايس، وأشارت إلى أن بينتو من المقرر أن يصل إلى السعودية خلال الأيام القادمة لتوقيع عقد انضمامه إلى النصر بعد اجتياز الفحص الطبي.